رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تتجاوز الكسندروفا وتتأهل إلى نهائي بطولة مدريد للتنس

نشر
التونسية أنس جابر
التونسية أنس جابر تتأهل إلى نهائي بطولة مدريد للتنس

تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة الثامنة عالميا إلى نهائي بطولة مدريد للتنس على الملاعب الترابية، بفوزها اليوم الخميس على الروسية إيكاتيرينا الكسندروفا بمجموعتين دون رد.

وتمكنت جابر من بلوغ النهائي الأكبر لها في مسيرتها الاحترافية بفوزها على الكسندروفا المصنفة 43 عالميا بنتيجة 6-2 و6-3، وستكون الفرصة سانحة أمام جابر لتحقيق لقبها الثاني في مسيرتها بعد لقب بطولة برمنغهام الإنجليزية العام الماضي على الملاعب العشبية، وتلعب ابنة الـ27 عامًا في النهائي الثاني لها هذا العام مع السويسرية جيل تيخمان أو الأمريكية جيسيكا بيغولا اللتين تلتقيان لاحقًا.

التونسية أنس جابر تتجاوز الروسية الكسندروفا

وبانتصارها هذا نجحت التونسية في تحسين سجلها السيئ ضد الكسندروفا محققة الانتصار الثاني ضدها في ثامن مواجهة بينهما، بعد بطولة جوهاي الصينية عام 2017، قبل أن تحقق الروسية أربعة انتصارات تواليًا.

وكانت جابر، وهي أول عربية تدخل لائحة العشر الأوليات في العالم، أقصت في ربع النهائي الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميًا سابقًا وحاملة اللقب مرتين في مدريد عامي 2016 و2017.

وما زالت التونسية، وهي أعلى مصنفة متبقية في البطولة، تبحث عن لقبها الثاني بعد تتويجها في بطولة برمنغهام عندما أصبحت أول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن بطولات رابطة المحترفات.

ويعد هذا النهائي السادس الذي تبلغه جابر في مسيرتها، علما أنها خسرت نهائي بطولة تشارلستون في وقت سابق العام الحالي ونهائي البطولة ذاتها في العام الفائت بالإضافة لنهائي شيكاغو2021 وموسكو 2018.

أنس جابر

أنس في مقابلة في الملعب بعد المباراة 

وقالت أنس في مقابلة في الملعب بعد المباراة "سئمت من الخسارة أمامها في كل مرة ولذلك دخلت المباراة رغبة في الثأر.

"أنا سعيدة جدا بأدائي اليوم. كنت أعرف ان ألكسندروفا تلعب جيدا ولذلك حاولت فرض إيقاعي. أنا سعيدة جدا بالمستوى الذي قدمته اليوم".

وتبادلت اللاعبتان كسر إرسال إحداهما الأخرى في المجموعة الأولى لكن أنس زادت إيقاعها لتكسر إرسال منافستها والنتيجة 3-2.

وصرخت أنس من الفرحة وسط تشجيع الجماهير ولم تنظر اللاعبة التونسية البالغ عمرها 27 عاما إلى الوراء بعدها لتكسر إرسال ألكسندروفا أربع مرات في المباراة وتحسم النتيجة لصالحها في 61 دقيقة.

وستلتقي في النهائي مع الأمريكية جيسيكا بيجولا أو السويسرية ييل تايشمان يوم السبت.

وقالت أنس ضاحكة "أتمنى أن تمتد المباراة بينهما لخمس ساعات حتى يصيبهما الإرهاق.

وأختتمت قائلة: "سأركز فقط على نفسي. كان من الصعب خسارة بعض النهائيات مؤخرا. سأبذل قصارى جهدي في النهائي".