رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات يضع الحلول للوقاية من الأزمات الكبري

نشر
الدكتور أنور بن محمد
الدكتور أنور بن محمد قرقاش

وضع الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، عدة حلول للوقاية من تداعيات الأزمات الكبرى التي اعتبر أن العالم يدفع ثمنها غاليا.

وقال قرقاش، في تغريدة عبر "تويتر"، بأنه "غني عن البيان الطبيعة الهشة والحساسة التي تشكل نظامنا الاقتصادي والمعيشي".

وأضاف أنه "لا بد لنا في منطقتنا الجغرافية الممتدة من التعايش والتسامح والبحث عن الحلول الواقعية والتي تقينا شر هذه التقلبات. وهذه هي مسؤوليتنا المشتركة".

وشدد قرقاش على أن أن تداعيات الأزمات الكبري يدفع ثمنها العالم غاليا.

وكان قرقاش أكد في تصريحات سابقة، بأن موقع دولة الإمارات المركزي سياسياً وتنموياً، وحكمة قيادتها وشفافيتها مع الأشقاء والأصدقاء، يأتي إيمانا منها  بأن مفتاح الأمن والازدهار هو بيد دول المنطقة، ففي تعاونها وعملها المشترك يكمُن النجاح وازدهار وتقدم شعوبها.

ولفت المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إلى أن "دولة الإمارات تدرك طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة وتؤمن بضرورة التعامل معها ضمن أجندة إيجابية وتنسيق عربي مستمر".

 

أخبار أخرى..

احتفالات العيد ترفع إشغال الفنادق الشاطئية في الإمارات

أكد خبراء ومديرو عدد من الفنادق في الإمارات، أن الفنادق الشاطئية شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين في الإمارات، موضحين أن طرح العروض والخصومات على الغرف والمطاعم، ساهم في استقطاب أعداد متزايدة من الزوار والنزلاء والضيوف، وشجعهم على قضاء إجازة العيد في الدولة.

وذكر هؤلاء أن السياحة الداخلية لعبت دوراً مهماً في تنشيط أداء الفنادق، وتحقيق إشغالات مكتملة العدد بمناسبة عيد الفطر، مشيرين إلى أهمية المواسم والأعياد في تنشيط الحركة الفندقية والسياحية واستقطاب النزلاء والضيوف.

قال محسن الشيني المدير الإقليمي لإدارة المبيعات الحكومية في فندق «سانت ريجس السعديات» و«سانت ريجس الكورنيش أبوظبي»: «لقد سجلنا أداءً يفوق التوقعات خلال أول أيام عيد الفطر السعيد، ونتوقع مواصلة هذا الأداء الإيجابي طوال فترة الإجازة، مع طرح عروض تناسب المواطنين والمقيمين بالدولة، وتشجع الحركة السياحية الداخلية».

وأضاف «إن أسعار الغرف والأجنحة تناسب جميع الفئات، حيث يتم طرح خصومات على الغرف والأجنحة، والمطاعم، ما رفع الإشغال لدينا إلى 100% في أول أيام العيد»، بحسب "الخليج" الإماراتية.

وتابع بالقول: «كما استقبلنا أفواجاً سياحية من دول أوروبية مثل بريطانيا وألمانيا وروسيا، وأسواق خليجية مثل السعودية والبحرين وغيرها من الدول الأخرى».

يقول راضي باز، مدير إدارة المبيعات في فندق «سوفتيل أبوظبي»: «لقد تم تسجيل أداءً إيجابياً وإقبالاً كبيراً من قبل النزلاء والضيوف، حيث ارتفعت نسبة الإشغال لمستويات قياسية، وذلك بفضل المدة الطويلة للإجازة، ورغبة المواطنين والمقيمين بقضاء الإجازة في الدولة.

وأضاف باز:«سجل اليوم الأول للعيد إشغالاً عالياً، ومن المتوقع أن نواصل الإشغال الإيجابي والمرتفع طوال إجازة العيد وشهر مايو الجاري، وذلك بفضل اعتدال درجات الحرارة، واستضافة أبوظبي للعيد من الأنشطة والفعاليات التي تجذب المشاركين ورجال الأعمال والمستثمرين».