رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأنواء الجوية تتوقع استمرار العواصف الترابية

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الخميس، استمرار العواصف الترابية وفرصة لتساقط الأمطار خلال الشهر الحالي.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، إن "تقريراً صدر قبل يومين أشار الى أن العراق سيتأثر بمنخفض قادم من قارة أفريقيا وخاصة يوم أمس الأربعاء"، مبيناً، أن "بغداد شهدت أمس انعدام الرؤية بسبب العاصفة الترابية".

وأضاف، أن "الطقس سيتحسن تدريجياً مساء اليوم مع انخفاض في درجات الحرارة"، مشيراً إلى أن "طقس اليوم في المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً يتحول إلى مغبر مع فرصة لحدوث عواصف ترابية ويتحسن تدريجياً مع انخفاض درجات الحرارة".

وأكد أن "درجات الحرارة ستنخفض في عموم مناطق البلاد"، متوقعاً "استمرار العواصف الترابية خلال الشهر الحالي".

وتابع "درجات الحرارة ستكون بحالة تفاوت وعدم استقرار"، موضحا أن "الشهر الحالي سيشهد موجة امطار في المنطقة الشمالية، أما في باقي المناطق لا توجد أي مؤشرات بشأن تساقط الأمطار".

كشف مصدر طبي، عن تسجيل  أكثر من 2000 حالة اختناق بسبب موجة الغبار التي تضرب البلاد منذ أمس الاربعاء.

وقال المصدر ، إن “المستشفيات في عموم العراق استقبلت اكثر من 2000  حالة اختناق جراء تعرض البلاد للعاصفة الترابية”.

وأضاف أن “المستشفيات تعاملت مع المرضى بشكل إيجابي وقدمت لهم جميع الخدمات الطبية”، مبينا أن “جميع الحالات المستقبلة بوضع مستقر حالياً ".

17 حالة اختناق بين القوات الأمنية 

وأفاد مصدر أمني، الخميس، بتسجيل 17 حالة اختناق بين القوات الامنية بسبب الغبار في محافظة الانبار.

وقال المصدر إنه "تم تسجيل ١٧ حالة اختناق في صفوف القوات الامنية نتيجة العاصفة الترابية في الانبار".

وشهد العراق اليوم عاصفة ترابية ضربت محافظات عدة منه، تسببت بتسجيل المئات من حالات الاختناق
 

أخبار أخرى..

 

خلية الإعلام الأمني العراقي: القبض على ثلاثة إرهابيين في بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، تمكن قيادة عمليات بغداد من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين وضبط كمية من المواد المخدرة وأدوات تعاطيها. 

وذكرت الخلية في بيان، أنه لتعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الارهاب في جميع مناطق العاصمة بغداد، تستمر قطعاتنا الامنية بملاحقة العناصر الارهابية وتجار ومروجي المواد المخدرة، من خلال تنفيذها للخطة المرسومة لتوفير الأجواء الآمنة خلال أيام عيد الفطر المبارك بالتنسيق والمتابعة مع مدير قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد.

وأضافت، أنه تمكنت قواتنا الأمنية في مديرية شؤون السيطرات وبالاشتراك مع قوة من اللواء (55) فرقة المشاة السابعة عشر ة من القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة 4/1 ارهاب، جاء ذلك خلال التفتيش الدقيق للاشخاص والعجلات وتفعيل حاسبات المطلوبين ضمن سيطرتي (الصقور، النصر والسلام) في جانب الكرخ.