رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شئون الحرمين الشريفين تنفذ أكثر من 720 ساعة بث باللغات العالمية

نشر
السعودية
السعودية

قدمت وكالة اللغات والترجمة ممثلة في الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات بشئون الحرمين الشريفين، بثها على مدار 24 ساعة من المسجد الحرام خلال شهر رمضان المبارك لعام 1443 هـ وذلك لإيصال رسالة الحرمين الدعوية السامية إلى شتى بقاع العالم، بعدة لغات عالمية.


جاء ذلك، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، عبر مبادرة منبر المسجد الحرام باللغات، ومبادرة البث الرقمي باللغات العالمية ومنصة منارة الحرمين الإلكترونية، وموجات الراديو FM، ضمن مشاركة رئاسة شؤون الحرمين مع مبادرة إمارة منطقة مكة المكرمة "كيف نكون قدوة في العالم الرقمي".


وقال مدير عام الإدارة العامة للبث الرقمي باللغات مشاري المطرفي إن أعداد المستفيدين من مبادرة منبر المسجد الحرام باللغات لبث ترجمة خطب الجمعة خلال شهر رمضان، وخطبة عيد الفطر لعام 1443 هـ، تجاوزت أكثر من 223 ألفا و877 مستفيدا.


وأوضح أن الإدارة بثت برامج ودروسا علمية وخطب المسجد الحرام ومصحف المسجد الحرام لعدد من أئمته، والأحاديث النبوية عن فضل الصيام والزكاة، لمدة 720 ساعة متواصلة لكل لغة، حيث تجاوز عدد المستفيدين لجميع اللغات أكثر من 557 ألفا و515 مستفيدا.

أخبار ذات صلة.. 

تراجعت حالات الازدحام بالصالة الشمالية في مطار الملك عبدالعزيز بعد أن عمدت السلطات إلى تشغيل مدينة الحجاج لتخفيف التكدس.

وأفادت قناة "الإخبارية" السعودية بأنه تم العمل خلال الساعات الماضية على نقل المسافرين في الرحلات المتأخرة من مطار الملك عبدالعزيز (المتواجد في مدينة جدة) إلى مدينة الحجاج لتخفيف التكدس بالصالة الشمالية للمطار.

وأضافت أن تأخير عشر رحلات عن موعدها، ووصول عدد كبير من المسافرين للمطار؛ كان بسبب إلغاء بعض الرحلات من المشغلين؛ مشيرًا إلى أن آخر المستجدات هو بداية تخفيف الزحام مع انطلاق الرحلات من جديد


وأدى التكدس الحاصل في الصالة الشمالية (الصالة رقم 1) من مطار جدة إلى تذمر عدد كبير من الركاب في ظل عدم وجود موظفين وفقا لما ذكره عدد من المسافرين.

وأبدى الكثير من المسافرين استيائهم حيال ما حدث وأكدوا أن سوء الخدمة في هذا المطار لا يزال مشكلة قائمة على الرغم من بناء مطار جديد، مبينين أن هذا التكدس في المطار يشوه الجهود المبذولة ولا بد من قرارات حازمة للتصدي لمثل هذه المشاكل. وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.