رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خمس مواجهات قوية بالجولة 30 من الدوري العراقي.. اليوم

نشر
الشرطة وسامراء
الشرطة وسامراء

تنطلق اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الـ30 من منافساتِ الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بالموسم الحالي 2022،بإقامةِ خمس مبارياتٍ في ملاعب العاصمةِ بغداد والمحافظات العراقية.

أمانة بغداد يستضيف نفط ميسان


ففي ملعبه بالعاصمةِ بَغداد يستقبلُ فريق أمانة بغداد، ضيفه فريقَ نفط ميسان في الساعةِ 3:30 عصر اليوم الأربعاء.

الكرخ يستضيف الزوراء وأربيل يلتقي بالنجف


بينما يحتضنُ ملعب اللاعب الساحر أحمد راضي مواجهةَ فريق الزوراء ومستضيفه فريق الكرخ في تمام الساعةِ الرابعةَعصراً، وهو التوقيت ذاته الذي يحتضن فيه مَلعب النفط بالعاصمة بغداد مباراة، فريق أربيل ومستضيفه فريق النفط.
ويلتقي فريق النجف بملعبه الدوليّ ضيفه فريق القاسم في تمام الساعةِ السابعة مساءً.

 

الشرطة يواجه سامراء 


ويختتمُ فريق الشرطة، مُتصدر ترتيب الفرق، مواجهات اليوم الأول بلقاء فريق سامراء، صاحب المركز الأخير، في تمامالساعةِ العاشرة ليلاً في المباراةِ التي تجرى بملعبِ الشعب الدوليّ.


نفط الوسط العراقي بطلاً للدوري الممتاز لكرة الصالات.. صور

توّجَ فريقُ نفط الوسط العراقي ببطولةِ الدوري الممتاز لكرةِ الصالات للموسم (٢٠٢٢/٢٠٢١)، بعد المباراةِ التي جمعته مع غاز الجنوب اليوم الجمعة، في قاعةِ نادي الأعظمية.

وحضر المباراة النائبِ الأول لرئيسِ الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم علي جبار، وعُضو الاتحاد مُشرف لجنة كرة الصالات والشاطئيّة يحيى زغير، وأعضاء الاتحاد فراس بحر العلوم ومحمد ناصر ورؤساء الهيئات الإداريّة لأنديةِ نفط الوسط والشرطة ومَصافي الوسط وغاز الجنوب.

وجاءَ تتويج نفط الوسط باللقب قبل أربعِ جولاتٍ من نهاية الدوري، وجرت مراسمُ التتويج بحضور رئيسِ اللجنة علي عبد الحسين ونائبه زياد شامل، وعددٍ من أعضاء اللجنة. 

وحلَ فريق الشرطة بمركزِ الوصيف، في حين جاءَ مصافي الوسط بالمركز الثالث. 

وحصلَ لاعب نفط الوسط وليد خالد على كأس هدافِ الدوري، بينما حصدَ علي إياد من فريق الظفر جائزةَ أفضل لاعب واعد، ونالَ زاهر مهدي من الجنسية جائزة أفضل حارس مرمى، وحيدر مجيد من نفط الوسط حصلَ على جائزة أفضل لاعب بالدوري، بينما حصدَ مدرب فريق نفط الوسط فاضل بعيوي جائزة أفضل مدرب، ويحيى أسعد من غاز الجنوب نالَ جائزة أفضل لاعب شاب. 

كما تم منحُ فريق غاز الجنوب جائزةَ الفريق المثالي، وكرّم عضو الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، مشرف لجنة كرةِ الصالات والشاطئيّة، يحيى زغير، الحكامَ الدوليين الذين أعلنوا اعتزالهم، وهم حسنين عبد الإله وعمار فاضل وعلي فاروق، وتم منحُ جائزة تقديريّة للحكمِ الاتحادي حسين علي.

اتحاد الكرة يختار مدرب أجنبي لقيادة منتخب العراق لأربع سنوات مقبلة

 حسمَ الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أمره باختيار ملاك مدرب أجنبي لقيادة منتخب العراق في الفترة المقبلة، معلنًا أن ميزانية الاتحاد ستكون منتعشة، ثلاثة مليارات دينار سنويًا.

وقالَ عضو الاتحاد والناطق الرسمي باسمه، أحمد الموسوي، في تصريح صحفي عممه الاتحاد على وسائل الاعلام، إن "ملاكاً تدريبياً أجنبياً سيقود المنتخب الوطني في السنوات الأربع المقبلة، وإن الهدف الأساسي منه سيكون التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، إضافةً للدخول في المنافسات القاريّة والخليجية".

وبين أن "قرار الاتحاد جاء بعد الاستماعِ الى آراء ووجهات نظر اللجان الفنية والمستشارين   والخبراء، وقد قرر التعاقدَ مع ملاكٍ تدريبي أجنبي كفءٍ لتحقيق حلم الجماهير الكرويّة، مع التأكيد على التأني في حالة الاختيار".