رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة المغربية: تسجيل 20 إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
كورونا في المغرب
كورونا في المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، كما تعافي 39 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب النشرة اليومية لوزارة الصحة المغربية، عن الإصابات والوفيات بسبب الفيروس، فأن 6 ملايين و255 ألفا و820 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و285 ألفا و241 شخصا، مقابل 24 مليونا و806 آلاف و447 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس ساهمت في رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و165 ألفا و4 حالات منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، فيما بلغ مجموع حالات الشفاء التام مليون و148 ألفا و595 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 98,6 في المائة.

وتتوزع حالات الإصابات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة بين جهات الدار البيضاء- سطات (8)، وجهة الرباط سلا القنيطرة (6)، ووجهة مراكش آسفي (3) وجهة الشرق (3)، وبلغ مجموع الحالات النشطة 340 حالة.

 

أخبار أخرى…

المغرب: تأجيل مهرجان السينما بأكادير بسب الإجراءات المرتبطة بكورونا

قررت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بمدينة أكادير المغربية، تأجيل الدورة الثامنة عشرة إلى موعد لاحق؛ وذلك بسبب تطبيق الإجراءات الاحترازية المرتبطة بفيروس كورونا.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان، في بيان اليوم، أنه كان من المقرر تنظيم المهرجان خلال الفترة ما بين 16 و21 مايو الجاري، وأنه تم تأجيلها إلى الفترة ما بين 13 و18 يونيو 2022.

يذكر أن المهرجان الدولي للسينما والهجرة اختار مجموعة من الأفلام الدولية الروائية الجديدة والأفلام الطويلة والقصيرة المرتبطة بالهجرة، كما اختار أفلاما أخرجها المهاجرون خلال السنتين الماضيتين.

 

أخبار أخرى..

كيم كارداشيان ترتدي فستان مارلين مونرو: خسرت 7 كيلو من أجله

ارتدت نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان ثوب النجمة الراحلة  مارلين مونرو والذي تصل قيمته إلي 5 ملايين دولار.

جاء ذلك خلال مشاركة نجوم هوليوود في أكبر ليلة للموضة في العام في حفل Met Gala في متحف متروبوليتان للفنون في مدينة نيويورك ليلة الاثنين، وتحولت نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان إلى الأسطورة السينمائية مارلين مونرو لحضور هذا الحدث الساحر.

وارتدت مارلين مونرو هذا الثوب في عام 1962 لتغني في حفل عيد ميلاد الرئيس جون كينيدي، وقامت وقتها بغناء أغنية Happy birthday، Mr President.