رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: سنواصل الجهود لبناء دولة آمنة قوامها الديمقراطية

نشر
المفوضية الوطنية
المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا

جددت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات  في ليبيا عزمها تحقيق الأهداف الوطنية التي يتطلع إليها الليبيون.

وقالت المفوضية، في منشور بمناسبة عيد الفطر، أوردته وكالة الأنباء الليبية (وال)، اليوم الثلاثاء، أنها ستواصل الجهود لبناء دولة آمنة قوامها الديمقراطية وأهدافها الاستقرار والنماء.

وعلى صعيد متصل، دعت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المواطنين  الليبيين إلى التسجيل في سجل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية.

وأكدت اللجنة ، عبر صفحتها بموقع فيسبوك أنه يمكن للناخبين التسجيل في سجل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية عبر إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم الوطني.

الدبيبة: لا حرب ولا قتال في ليبيا

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، إنه «لا طريق أو مسار آخر أمام الليبيين سوى إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية»، معتبرا أن إجراء انتخابات البرلمان أمر في المتناول.

وأضاف الدبيبة، خلال حضوره جلسة للتهنئة بعيد الفطر، بمجلس مصراتة البلدي اليوم الإثنين، حسب منصة «حكومتنا»، أن الانتخابات البرلمانية «سهلة وقوانينها موجودة، وسنصل للانتخابات مهما كاد الكائدون، لا نملك جنيف ولا باريس ولا اجتماعات، أما من يمثلون أنفسهم فنقول لهم أغلق الطريق، ونحن سنرجع للشعب ليختار من يخدمه».

وشدد على أنه «لا حرب ولا قتال»، معتبرا أن حكومته وقفت مع الفقراء ومحدودي الدخل، مضيفا: «مستمرون في دعم الفقراء، والمتقاعدين ستصرف لهم الزيادات بعد العيد، كما أن الكهرباء باتت في تحسن».

ودعا الدبيبة أهالي مصراتة إلى دعم إجراء الانتخابات، وذلك «لكي يختار الناس من يريدون... وسنكتفي بذلك، لأننا لا نريد أن نخلط مناسبة العيد  بالسياسة».

سفير ألمانيا: أتمنى أن ترجع ليبيا إلى طريق الاستقرار

هنأ السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت الشعب الليبي كافة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وذلك في رسالة عبر الفيديو على حساب السفارة بموقع فيسبوك، ويظهر مرتديا الزي الليبي.

وقال السفير الألماني، “إنه يتمنى أن ترجع ليبيا إلى طريق الاستقرار، وأن ينعم الليبيون بالأمن والأمن والمحبة والاستقرار”.

أخبار أخرى…

فتحي باشاغا يدعو لحوار شامل في ليبيا

أطلق رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا مبادرة لعقد حوار يشمل كافة الأطراف في إطار المصالحة الشاملة.
وقال باشاغا، في كلمة مسجلة له، إن المبادرة تهدف إلى ترسيخ مبدأ المشاركة الوطنية الواسعة في هذه المرحلة الحساسة التي تتطلب تضافر وتعاضد الجميع.

وأضاف أن حكومته مدت أيديها للجميع بلا استثناء، ولم ترفض الجلوس، مع أي طرف يعتقد أن حكومتنا أتت ضده أو بمواجهته ومحاربته.
وفيما يتعلق بتسلم الحكومة مهامها من مقارها في العاصمة طرابلس، أكد باشاغا أنه ملتزم بمبدأ أساسي، وهو حقن الدماء والحفاظ على أمن واستقرار العاصمة، ورفض الاقتتال والاحتراب مهما كانت الأسباب.

وفي ختام كلمة، أرسل باشاغا رسالة إلى الشباب من حاملي السلاح قائلا: "نقدر مخاوفهم وتحملهم المسؤوليات الأمنية والعسكرية آن الآوان لبناء دولتكم والثقة في أنفسكم وقدرتكم على بناء وطنكم".

ومنحت الحكومة الليبية برئاسة باشاغا الثقة منذ 61 يوما، وما زال سلفه عبدالحميد الدبيبة، يرفض تسليم السلطة، مدعيا أنه سيتنازل عنها لجهة منتخبة.