رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. بايدن مهنئًا المسلمين بعيد الفطر بالعربية: "عيد مبارك"

نشر
بايدن وزوجته
بايدن وزوجته

قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن، التهنئة للمسلمين بعيد الفطر المبارك، واستخدم كلمات عربية خلال حفل نظمه في البيت الأبيض، للاحتفال بالعيد.

ونشرت قناة العربية على انستجرام، مقطع فيديو من حفل البيت الأبيض، وهنأ بايدن وزوجته المسلمين بعيد الفطر، وقال الرئيس الأمريكي: "أهلا بكم فى البيت الأبيض، عيد مبارك".

وأعربا الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزوجته جيل، في بيان لهما صباح العيد، عن أمنياتهما بعيد مبارك لمسلمي العالم، وتحدثا فيه عن اللاجئين والنازحين واستبشرا بمستقبل أفضل.

وأضافا أن: "تقليد الحرية الدينية للجميع يقوي بلدنا، وسنواصل العمل مع الأمريكيين من جميع المعتقدات والخلفيات لحماية وتعميق التزامنا الجماعي بهذا المبدأ الأساسي"، وأكدا أن "هذا العام، سنستأنف تقليد الاحتفال بالعيد في البيت الأبيض، وتكريم الأمريكيين المسلمين الملهمين الذين يقودون الجهود لبناء قدر أكبر من التفاهم والوحدة عبر أمتنا، وفقا لما أوردته السي إن إن.

وفيما يتعلق بالنازحين واللاجئين، أكدا "هذه السنة، وفي الوقت الذي نحتفل فيه بعيد الفطر، نبقي في قلوبنا ملايين الأشخاص النازحين واللاجئين حول العالم الذين يقضون هذه المناسبة المقدسة منفصلين عن عائلاتهم وغير متيقنين حول مستقبلهم، لكنهم متمسكين بالأمل بمستقبل أفضل"، حسب قولهما.

وأشار الرئيس وزوجته إلى أننا "كأمة يجب أن نحفاظ على إيماننا بأولئك الذين يطلبون حياة أفضل، وأن نعلي التزامنا بأن نكون منارة للأمل للناس المضطهدين حول العالم".

https://www.instagram.com/reel/CdFxAnyI8Iq/?utm_source=ig_embed&ig_rid=103c747a-d257-42b3-87cb-41442e4923ea

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة: رحلة المهاجرين عبر السنغال و موريتانيا إلى أوروبا خطرة

قالت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين شابيا مانتو، اليوم الثلاثاء، إن الرحلة البحرية للمهاجرين السريين من دول غرب أفريقيا الساحلية مثل السنغال وموريتانيا إلى جزر الكناري طويلة ومحفوفة بالمخاطر ويمكن أن تستغرق ما يصل إلى 10 أيام.ودعت المتحدثة باسم  المفوضية لاتخاذ إجراءات عاجلة وسط ارتفاع معدلات وفيات المهاجرين عبر البحر، إثر وفاة أكثر من 3,000 شخص أو فقدان أثرهم أثناء محاولتهم عبور وسط وغرب البحر المتوسط والمحيط الأطلسي العام الماضي إلى أوروبا.

وأضافت “من المثير للقلق أنه منذ بداية العام، لقي 478 شخصا آخرين مصرعهم أو فُقدوا في البحر.”

وقالت إن معظم الرحلات البحرية كانت على متن قوارب مطاطية مكتظة وغير صالحة للإبحار ، مشيرة أن قوارب كثيرة إما جنحت أو فرغ منها الهواء مما أدى إلى خسائر في الأرواح.