رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة التجارة تبحث تعزيز استثمارات شركة "مرسيدس- بنز" في مصر

نشر
وزيرة التجارة ووفد
وزيرة التجارة ووفد شركة "مرسيدس- بنز"

عقدت وزيرة التجارة والصناعة  نيفين جامع اجتماعًا مع وفد شركة مرسيدس-بنز إيجيبت برئاسة الرئيس والمدير التنفيذي للشركة جيرد بيترليش، لبحث مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصرية وتوجهات الشركة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر. 

جاء ذلك بمشاركة  حاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي.

وقالت الوزيرة خلال الاجتماع  “إن الوزارة حريصة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية العاملة في مصر لنمو أعمالها خاصةً في ظل بيئة الأعمال المواتية التي تتمتع بها مصر حالياً”.

وفيما يتعلق بتشجيع الصناعة المحلية، أكدت جامع أن الدولة اتخذت خطوات لتشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي لتوطين الصناعة المحلية وعلى رأسها صناعة السيارات مشيرة إلى حرص الحكومة على تذليل كل العقبات التي تواجه المستثمرين بما يسهم في جعل مصر نقطة تمركز للاستثمارات الأجنبية وزيادة تدفق الصادرات إلى الأسواق الخارجية.

وأضافت أن القيادة السياسية في مصر تولي اهتماما بالغاً بتحفيز توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها محليًا والوصول لأكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلي لها، مؤكدة أن السوق المصرية يتمتع بكافة المقومات التي تؤهله ليصبح مركزاً رئيسياً لتصنيع السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا.

 

أخبار أخرى…

صحيفة نيجيرية: مصر للطيران أصبحت واحدة من شركات الطيران المفضلة بنيجيريا

أبرزت صحيفة نيو تيلجراف النيجيرية تطوير إمكانيات مصر للطيران لتصبح واحدة من شركات الطيران المفضلة في نيجيريا، إذ زادت الرحلات إلى رحلتين يوميا أيام الجمعة، السبت، والأحد.

وبحسب الصحيفة فأن مصر ونيجيريا تتمتعان بعلاقة دبلوماسية قوية وزيادة الرحلات الجديدة من وإلى البلدين ستسمح للبلدين بتعميق العلاقات.

وأكد مدير مصر للطيران في نيجيريا، محرم عبد الرحمن، على نمو مصر للطيران لتصبح واحدة من شركات الطيران المفضلة في نيجيريا، وطلب المزيد من الترددات وعمليات الطيران في نيجيريا.

وأضاف في حواره للصحيفة، “لقد قدمنا ​​طلبنا إلى وزارة الطيران بضرورة زيادة رحلاتنا إلى 10 من عشرة ترددات، وسنطير مرتين يوميًا أيام الجمعة والسبت والأحد لكن طلبنا يخضع لموافقة وزارة الطيران”، معربا عن أمله فى الحصول على الموافقة بحلول الأسبوع المقبل في موعد أقصاه.

وكشف عبدالرحمن أن مصر ونيجيريا تتمتعان بعلاقة دبلوماسية قوية مشددا على أن هذه الترددات الجديدة ستسمح للبلدين بتعميق هذه العلاقة، متابعا “الآن بما أننا نطير من ثلاث نقاط من لاجوس وكانو وأبوجا، نحتاج إلى إضافة بورت هاركورت وسوكوتو”.

وأوضح أن مصر ونيجيريا تعتبر مصر في بعض الحالات مركزًا لإفريقيا حيث يبلغ عدد سكانها المرتفع حوالي 120 مليونًا، وتعتبر نيجيريا مركزًا لمنطقة جنوب الصحراء حيث يزيد عدد سكانها عن 200 مليون نسمة وهي شائعة جدًا بين هذين البلدين.