رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة نيجيرية: مصر للطيران أصبحت واحدة من شركات الطيران المفضلة بنيجيريا

نشر
مصر للطيران
مصر للطيران

أبرزت صحيفة نيو تيلجراف النيجيرية تطوير إمكانيات مصر للطيران لتصبح واحدة من شركات الطيران المفضلة في نيجيريا، إذ زادت الرحلات إلى رحلتين يوميا أيام الجمعة، السبت، والأحد.

وبحسب الصحيفة فأن مصر ونيجيريا تتمتعان بعلاقة دبلوماسية قوية وزيادة الرحلات الجديدة من وإلى البلدين ستسمح للبلدين بتعميق العلاقات.

وأكد مدير مصر للطيران في نيجيريا، محرم عبد الرحمن، على نمو مصر للطيران لتصبح واحدة من شركات الطيران المفضلة في نيجيريا، وطلب المزيد من الترددات وعمليات الطيران في نيجيريا.

وأضاف في حواره للصحيفة، “لقد قدمنا ​​طلبنا إلى وزارة الطيران بضرورة زيادة رحلاتنا إلى 10 من عشرة ترددات، وسنطير مرتين يوميًا أيام الجمعة والسبت والأحد لكن طلبنا يخضع لموافقة وزارة الطيران”، معربا عن أمله فى الحصول على الموافقة بحلول الأسبوع المقبل في موعد أقصاه.

وكشف عبدالرحمن أن مصر ونيجيريا تتمتعان بعلاقة دبلوماسية قوية مشددا على أن هذه الترددات الجديدة ستسمح للبلدين بتعميق هذه العلاقة، متابعا “الآن بما أننا نطير من ثلاث نقاط من لاجوس وكانو وأبوجا، نحتاج إلى إضافة بورت هاركورت وسوكوتو”.

وأوضح أن مصر ونيجيريا تعتبر مصر في بعض الحالات مركزًا لإفريقيا حيث يبلغ عدد سكانها المرتفع حوالي 120 مليونًا، وتعتبر نيجيريا مركزًا لمنطقة جنوب الصحراء حيث يزيد عدد سكانها عن 200 مليون نسمة وهي شائعة جدًا بين هذين البلدين. 

وعن دور مصر للطيران، أكد أن مصر للطيران هي الجسر بين هذين البلدين لخدمة النيجيريين، نقوم بعملياتنا بمزيد من الطلبات وميزة أخرى تتمتع بها مصر للطيران وهي موقع مصر في وسط العالم.

وعن الحاجة إلى طائرة تستوعب مزيد من الركاب، وأشار إلى أن النيجيريون بحاجة للسفر على طيران مصر إذا أحضرت طائرة ذات جسم عريض، فلن تجد المقاعد المتاحة لأن الكثير من الناس يرغبون في السفر عبر مصر للطيران حتى سوق لاغوس أو أبوجا، بمجرد أن نزيد، فأنت تعلم أن لدينا السوق رحلاتنا من لاغوس ممتلئة، وهذا هو سبب حاجتنا إلى مزيد من الترددات لاستيعاب المزيد من الركاب.

 

أخبار أخرى…

ياسر جلال: فخور بتقديم شخصية الرئيس السيسي في الدراما

علق الفنان ياسر جلال، على دوره، في تقديم شخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمسلسل الاختيار 3، قائلا: "بشكر ربنا سبحانه وتعالى على نعمة النجاح.. والفضل الأول والأخير في النجاح ده هو ربنا سبحانه وتعالى".