رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطات ماريوبول: روسيا استأنفت القصف على مصنع آزوفستال بعد مغادرة حافلات المدنيين

نشر
روسيا تستأنف القصف
روسيا تستأنف القصف على مصنع آزوفستال

أعلنت سلطات ماريوبول، أن روسيا استأنفت القصف على مصنع آزوفستال بعد مغادرة حافلات إجلاء المدنيين، وفقا لما بثته قناة العربية.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في وقت سابق، أن سلطات كييف تريد إخراج المسلحين من مصنع آزوفستال لأنهم دليل على وجود مرتزقة وضباط بجيوش دول غربية في أوكرانيا.

وأضاف لافروف أن "موقف المواجهة في مصنع آزوفستال في ماريوبول والرغبة العنيدة وحتى الهستيرية لزيلينسكي (الرئيس الأوكراني ) وفريقه والغربيين في إخراج كل هؤلاء الناس من هناك وإرسالهم إلى أوكرانيا، يرجع إلى حقيقة أن هناك العديد من الشخصيات التي ستؤكد وجود مرتزقة، ربما يكون ضباط بالوكالة في الجيوش الغربية إلى جانب الراديكاليين الأوكرانيين"، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الاخبارية.

 

أخبار أخرى…

اندلاع أعمال عنف في أحد مراكز الاحتجاز في فنزويلا

قام سجناء بمركز للشرطة في ولاية كارابوبو الفنزويلية بأعمال شغب عنيفة، حيث احتجزوا ثلاثة حراس رهائن، مطالبين بإعادة توزيع نزلاء الزنازين المكتظة. 

قال مكتب المدعي العام في البلاد إن الحادث انتهى وتم نقل أكثر من 50 شخصا إلى سجن قريب حيث: "وصل الضباط من مكتب المدعي العام رقم 14 و 28 في كارابوبو لحقوق الإنسان إلى مركز التنسيق للشرطة الوطنية البوليفارية في لوس غوايوس لقمع أعمال الشغب. وتمكنوا من تحرير ثلاثة رهائن وترتيب نقل 53 سجينا إلى سجن توكيتو القضائي"، وفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وكشفت السلطات أن ثلاثة حراس أُطلق سراحهم من الأسر هم الآن في حالة خطيرة، تم تشخيص أحدهم بكسر في الجمجمة، بينما فقد الآخر أذنه.

وذكرت وسائل إعلام محلية، نقلا عن أقارب السجناء، أن سبب أعمال الشغب كان انتهاك حقوق السجناء والاحتجاز في زنازين مكتظة.

أخبار أخرى…

لافروف: مجموعة فاغنر خاصة ولا علاقة لها بالدولة الروسية

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، الأحد، إن مجموعة فاغنر خاصة ولا علاقة لها بالدولة الروسية.

واتهم لافروف، الولايات المتحدة وكندا بـ"تدريب وحدات نازية جديدة انضمت إلى صفوف الجيش الأوكراني، وأتهم زيلينسكي بتغيير رأيه بشكل دائم وتخريب المفاوضات، مضيفًا أنه يوجد ضباط غربيون يقاتلون في أوكرانيا.
وتابع لافروف، أن الهجمات الأوكرانية على دونباس هدفها ترويع المدنيين وروسيا طورت أسلحة فرط صوتية لمواجهة هجوم محتمل عليها من الغرب.