رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. ليفربول يعلن تجديد عقد الألماني يورجن كلوب حتى 2026

نشر
رسمياً.. ليفربول
رسمياً.. ليفربول يعلن تجديد عقد الألماني يورجن كلوب حتى 2026

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي تجديد عقد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق لمدة عامين إضافيين بعد الاتفاق على الشروط الخاصة بمستقبل الريدز في السنوات الأربعة المقبلة.

وافق كلوب على صفقة جديدة مدتها أربع سنوات والتي ستحل محل السنتين المتبقيتين من اتفاقيته الحالية، وتستمر حتى عام 2026، مع ترك خيار التمديد مفتوحًا بعد ذلك التاريخ.

ووفقا لصحيفة "ميرور" الإنجليزية، أن كلوب نفسه هو الذي اتصل بمالكيه ليقولوا إنه مستعد لقبول العرض المفتوح للبقاء مع نادي أنفيلد ، والذي تم طرحه على الطاولة في بداية هذا الموسم ، وظل كذلك منذ ذلك الحين.

وتابعت الصحيفة، فإن العقد الجديد لكلوب مع ليفربول الذى سوف يمتد حتى عام 2026، به بند لتجديد العقد مرة أخرى لفترة أطول، بجانب تجديد عقود الطاقم الفني واستمرارهم حتى نهاية عقد المدرب الألماني.

يورجن كلوب

وأضافت الصحيفة أن كلوب أتفق مع إدارة الريدز على ضرورة تجديد عقود الثنائي النجم المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى، بجانب تدعيم الفريق في سوق الانتقالات الصيفية بصفقات قوية، من أجل تجديد دماء الفريق.

وكانت قد كشفت صحيفة مترو البريطانية، أن يورجن كلوب وقع على تمديد عقده لمدة عامين يربط مدرب ليفربول الذي يطارد الرباعي بالنادي حتى عام 2026.

وصل كلوب إلى ملعب أنفيلد في أكتوبر 2015 وقام بتغيير شكل النادي خلال فترة وجوده في آنفيلد.

كما وقع كلوب على تمديدين للعقد منذ تعيينه في البداية في أكتوبر 2015، وشهد تمديد عقده زيادة راتب كلوب إلى 16 مليون جنيه إسترليني، وهذا يجعله ثاني أعلى ربح بين مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد بيب جوارديولا ويضعه في مواجهة أكثر من ضعف مواطنه توماس توخيل في تشيلسي.

يورجن كلوب

في السابق رفض المدرب الألماني مناقشة التمديد، وأصر على أن خطته كانت المغادرة في نهاية صفقته الحالية في عام 2024، وحتى مؤخرًا في الشهر الماضي صرح علنًا أن تركهم ما زال ينوي. 

لكن كلوب شعر بالانتعاش والنشاط من خلال التحدي الرباعي المذهل لفريقه هذا الموسم، وبشكل متزايد في الأسابيع القليلة الماضية، بدأ يدرك أنه لا يمكنه إدارة ظهره لمثل هذه المجموعة المتميزة من اللاعبين ، وجماهير ليفربول الذين يعشقونه.

يتأخر الريدز بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي وقد حجز بالفعل مكانه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ، مع اقتراب لقاء ويمبلي آخر مع تشيلسي.

تمكن فريق ليفربول الإنجليزي من تحقيق فوز هام على ضيفه فريق فياريال الاسباني 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يلتقى الفائز بين ليفربول ضد فياريال فى المواجهتين، الطرف الآخر من بين مانشستر سيتى ضد ريال مدريد.