رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

‏الخارجية الكويتية تدين تفجير جامعة كراتشي بباكستان

نشر
الخارجية الكويتية
الخارجية الكويتية

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الذي استهدف معهدا صينيا بجامعة كراتشي في باكستان، ‏وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت الوزارة موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مجددة الدعوة للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لوأد هذه الظاهرة الخطيرة.

اختتمت الوزارة بيانها بالإعراب عن خالص التعازي وصادق المواساة لحكومتي وشعبي باكستان والصين، ولذوي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

قُتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة صينيون، أول أمس، في هجوم يشتبه بأنه انتحارى وقع داخل جامعة كراتشى.

وذكرت صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية، أن العديد من الأشخاص أصيب بجروح عندما اندلع حريق فى شاحنة صغيرة عقب الانفجار داخل مبنى الجامعة، وكان المواطنون الصينيون جزءا من هيئة التدريس بالجامعة.

بدوره، قال قائد شرطة كراتشى غلام نبي ميمون: "نشك في أنه هجوم انتحاري.. اقتربت امرأة ترتدي البرقع من الشاحنة ووقع الانفجار.. إننا نحقق في الحادث من خلال جمع الأدلة، لكن يبدو أن المعلمين الصينيين كانوا الهدف الفعلي للانفجار".

أخبار أخرى..

الكويت: 2800 رحلة خلال عطلة عيد الفطر المبارك

قال مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت منصور الهاشمي أن عطلة عيد الفطر تبدأ اليوم وحتى 7 مايو، موضحا أنه سيتم تشغيل 2800 رحلة.

وقد أنهى مطار الكويت الدولي جميع الاستعدادات لاستقبال المغادرين والقادمين خلال عطلة عيد الفطر المبارك والمقرر لها 9 أيام بداية من اليوم وحتى 7 مايو المقبل، وفقا لما ذكرته "الأنباء الكويتية".

وأكد الهاشمى، أن «الطيران المدني» انتهى من الخطة الموضوعة لاستقبال موسم السفر خلال عطلة عيد الفطر السعيد وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة بمطار الكويت الدولي، ومنها وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك وكذلك شركات الطيران ومقدمو الخدمات الأرضية.

وأشار الهاشمي إلى أن عطلة عيد الفطر تبدأ اليوم وحتى 7 مايو، موضحا أنه سيتم تشغيل 2800 رحلة موزعة على 1400 رحلة مغادرة و1400 رحلة قادمة، لافتا الى انه سيتم تشغيل عدد 76 رحلة إضافية خلال عطلة العيد بمجموع 14.750 مسافرا خلال فترة التسعة أيام المقبلة.