رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شؤون الحرمين تعلن نجاح خطة تفويج المعتمرين والمصلين ليلة 27 من رمضان

نشر
شؤون الحرمين تعلن
شؤون الحرمين تعلن نجاح خطة تفويج المعتمرين والمصلين

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نجاح خطة التفويج لليلة 27 من شهر رمضان المبارك، التي شهد المسجد الحرام خلالها توافد أعداد كبيرة من المعتمرين والمصلين.

كما أكد وكيل الرئيس العام للتفويج وإدارة الحشود المهندس أسامة الحجيلي، جاهزية الإدارات التابعة للوكالة بالمسجد الحرام، واستعداد كامل القوى البشرية التي يُقَدّر عددها بـ400 موظف، يعملون على إدارة الحشود وضمان انسيابية الحركة داخل البيت العتيق، ليتمكن زوار بيت الله الحرام من أداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

وكشف أنه جرى تهيئة المسارات المخصصة لدخول المعتمرين والمصلين بخطط وإجراءات وآليات ممنهجة لإدارة الحشود، وُضعت مسبقًا لضمان سلامتهم وأمنهم وراحتهم؛ وذلك بالتنسيق والتواصل الفعال والمستمر مع كل الجهات المعنية في المسجد الحرام.

 

أخبار أخرى…

العاهل السعودي يؤكد دعمه للرئاسي اليمني

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حرص المملكة ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني.

جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين في قصر السلام بجدة، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساء الأربعاء، الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، ونوابه.


وشدد خادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء، على حرص المملكة ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، متمنيًا لهم التوفيق؛ بما يحقق لليمن وللشعب اليمني الشقيق الأمن والاستقرار، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد محمد العليمي، اليوم الأربعاء، إلى جدة.

وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي, الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق، إضافة إلى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.


كما كان في استقباله مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام نور، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.

السعودية والولايات المتحدة تؤكدان دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن

وأكدت السعودية والولايات المتحدة على دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الذي يترأسه رشاد محمد العليمي، ويضم في عضويته 7 أعضاء.