رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العاهل السعودي يؤكد دعمه للرئاسي اليمني

نشر
الأمصار

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حرص المملكة ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني.

جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين في قصر السلام بجدة، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مساء الأربعاء، الدكتور رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، ونوابه.


وشدد خادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء، على حرص المملكة ودعمها لمجلس القيادة الرئاسي اليمني، متمنيًا لهم التوفيق؛ بما يحقق لليمن وللشعب اليمني الشقيق الأمن والاستقرار، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

 

وفي وقت سابق الأربعاء، وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد محمد العليمي، اليوم الأربعاء، إلى جدة.

وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي, الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان الوزير المرافق، إضافة إلى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.


كما كان في استقباله مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء صالح الجابري، ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام نور، ومدير مكتب المراسم الملكية بمنطقة مكة المكرمة أحمد عبدالله بن ظافر.

السعودية والولايات المتحدة تؤكدان دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن

وأكدت السعودية والولايات المتحدة على دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الذي يترأسه رشاد محمد العليمي، ويضم في عضويته 7 أعضاء.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، اليوم الإثنين، في الرياض مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى السعودية مارتينا سترونج، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثي ويستلي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

السعودية والولايات المتحدة تؤكدان دعمهما لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن

يشار إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أعلن في السابع من الشهر الجاري عن تشكيل مجلس قيادي رئاسي ونقل إليه كل صلاحياته .

وأوضحت "واس" أن الجانبين ناقشا الجهود المشتركة لإنجاح الهدنة التي تهدف إلى وقف إطلاق النار في اليمن، وبدء العملية السياسية.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، أكد مطلع الشهر الجاري، موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد.

ومنذ بدء سريان الهدنة، يتبادل أطراف الصراع الاتهامات بشأن ارتكاب خروقات.

اليمن يعلن خرق ميليشيا الحوثي  للهدنة بارتكاب 87 خرقًا 

اليمن يعلن خرق ميليشيا الحوثي  للهدنة بارتكاب 87 خرقًا 

أعلن جيش اليمن أن جماعة الحوثي واصلت خروقاتها للهدنة في كافة جبهات القتال، حيث رصدت قوات الجيش، يوم السبت 16 أبريل، ارتكاب الجماعة الحوثية 87 خرقاً للهدنة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بيان المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن الخروقات منها 29 في جبهات محور تعز، و24 في محور البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و12 في الجبهات جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و18 في جبهات حرض وبني حسن غر ب محافظة حجّة، وأربعة خروقات في جبهات شرق الجوف. 

وأشار البيان إلى أن من ضمن الخروقات، محاولتي تسلل لمجاميع حوثية مسلحة وأحبطتها القوات المسلحة الأولى باتجاه مواقع عسكرية في الأعيرف جنوب مارب، والثانية باتجاه مواقع عسكرية في الجبهة الشرقية بمحور تعز، بالإضافة إلى عمليات قنص متكررة نفّذتها الجماعة الحوثية على مواقع قوات الجيش في جبهة حرض غرب محافظة حجة، وأسفرت إحداها عن إصابة أحد أبطال القوات المسلحة.