رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. ضبط 5 عاصر تكفيرية من تنظيم إرهابي

نشر
الأمصار

تمكنت فرق البحث والتفتيش التابعة للحرس الوطني في تونس من ضبط 5 عناصر تكفيرية لاتهامهم بالانضمام إلى تنظيم إرهابي في مناطق سوسة وبنقردان وبنعروس وفوشانة. 


وذكر بيان صحفي صدر اليوم الأربعاء، عن وزارة الداخلية التونسية أن فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني بسوسة نجحت في إلقاء القبض على عنصر تكفيري مفتش عنه لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس 1، للاشتباه في انتمائه إلى تنظيم إرهابي وصادر في شأنه حكم يقضي بسجنه لمدة سنة.

كما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة للحرس الوطني ببنقردان من إلقاء القبض على عنصرين تكفريين مفتش عنهما لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس1 بتهمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي وصادرة في شأنهما أحكام تقضي بسجنهما الأول لمدّة 8 سنوات والثاني لمدة سنتين.


فيما تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببنعروس وفوشانة من إلقاء القبض على عنصرين تكفريين مفتش عنهما لفائدة المحكمة الإبتدائية بتونس1 بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي وصادرة في شأنهما أحكام تقضي بسجنهما الأول لمدّة عام ونصف والثاني لمدة عام واحد.

تونس.. إصدار 7 بطاقات إيداع بالسجن في حق طاقم السفينة "إكسيلو"

أعلن وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بقابس والناطق الرسمي باسم المحكمة محمد الكراي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن قاضي التحقيق قد أصدر أمس الثلاثاء، 7 بطاقات إيداع بالسجن في حق طاقم السفينة “إكسيلو” التي غرقت يوم 15 من الشهر الجاري بالمنطقة المكشوفة للميناء التجاري بقابس. 

وأفادت السلطة المعنية بأن السفينة المنكوبة كانت محملة بشحنة من مادة القازوال تبلغ 750 طنا، إلا أن المعاينات وعمليات الاستكشاف التي قام بها جيش البحر والجانب الإيطالي، بينت أن خزانات السفينة معبأة بماء البحر وأنه تم إتلاف بعض تجهيزات قاعة قيادة السفينة بفعل فاعل.

وقامت النيابة العمومية يوم 22 أبريل الجاري بفتح بحث تحقيقي ضد طاقم السفينة وكل من سيكشف عنه البحث من أجل تكوين وفاق بقصد الإعتداء على الأشخاص والأملاك وإتلاف وإعدام بنية الإجرام (سفينة) عمدا طبقا لأحكام الفصول 131 و132 و304 من المجلة الجزائية و78 من المجلة التأديبية والجزائية البحرية.

وأسند قاضي التحقيق إنابة عدلية قضائية لفائدة الفرقة المركزية الثانية للحرس الوطني بالعوينة وقرر الاحتفاظ بالمظنون فيهم مدة 48 ساعة قابلة للتمديد 24 ساعة.