رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا تودع.. إيطاليا تتأهل لنهائي يورو 2020 بركلات الترجيح

نشر
الأمصار

حسم المنتخب الإيطالي، تأهله لنهائي يورو 2020، بعدما حقق فوزا صعبا على نظيره الإسباني بركلات الترجيح 4-2 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

نهائي بطولة “يورو 2020”

بهذه النتيجة، يحجز منتخب إيطاليا بطاقة التأهل الأولى لنهائي بطولة “يورو 2020” والمقرر له مساء يوم الأحد المقبل على ملعب “ويمبلي”، حيث ينتظر الفائز من مواجهة المنتخبين الإنجليزي والدنماركي، والتي تقام غدا الأربعاء.

مجريات المباراة

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، حيث شهد سيطرة كاملة من منتخب إسبانيا على مجريات المباراة، وتفوق على نظيره الإيطالي الذي سيطر الاستعراض على أداء لاعبيه ليخرج بأسوأ شوط له في يورو 2020 منذ بداية البطولة.

هدف التقدم ثم التعادل

أحرز فيديريكو كييزا هدف التقدم لصالح المنتخب الإيطالي في الدقيقة 60 من زمن المباراة.

ونجح ألفارو موراتا الذي شارك كبديل في تسجيل هدف التعادل لصالح المنتخب الإسباني في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وأحرز دومينيكو بيراردي هدفا لصالح المنتخب الإيطالي في الدقيقة 110 من زمن المباراة لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.

موقف الفريقين من اليورو

وتأهل منتخب إيطاليا لنصف نهائي اليورو بعد الفوز المثير على نظيره المنتخب البلجيكي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب “آليانز آرينا” بمدينة ميونخ الألمانية، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة.

ويعد منتخب إيطاليا هو الوحيد في بطولة أمم أوروبا، الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الخمس التي خاضها، ويطمح بقيادة مديره الفني روبرتو مانشيني إلى الفوز ومواصلة سلسلة اللا هزيمة التي بلغت 32 مباراة على التوالي، والاقتراب من رقم منتخبي البرازيل وإسبانيا القياسي البالغ 35 مباراة.

لقب أمم أوروبا

وتوج منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا مرة واحدة من قبل في عام 1968، في حين حصد منتخب إسبانيا اللقب 3 مرات، في أعوام 1964 و2008 و2012، وهم أصحاب الرقم القياسي في التتويج باللقب مع المنتخب الألماني.