رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شيخ الأزهر يوجه تحية خاصة لشعب فلسطين

نشر
شيخ الأزهر الشريف
شيخ الأزهر الشريف

توجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتحية إلى شعب فلسطين البطل، متابعًا: «أتوجه بتحية من قلب كل حر أبي إليك شعب فلسطين البطل، تقديرًا كبيرًا لصمودك وتصميمك على حراسة المسجد الأقصى وحمايته والدفاع عنه».

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات احتفالية ليلة القدر، صباح الأربعاء: «ودعاء من أعماق قلوبنا في هذه المناسبة المباركة، أن يحق الله الحق وينصر أهله وأعوانه ويبطل الباطل ويخذل أهله وأشياعه».

واختتم كلامه بالدعاء للرئيس عبدالفتاح السيسي، بالمزيد من عون الله وسداده وتوفيقه، وأن يمده الله بمدد من عنده، ويحقق على يديه آمال المصريين وطموحاتهم، داعيًا أن يحفظ الله مصر وشعبها الطيب الأصيل، من كل مكروه وسوء، وأن يرفع شأن أمتنا العربية والإسلامية بين الأمم ويحقق لها أمنها واستقرارها.

وسأل الله – سبحانه وتعالى - أن يعيد إلى اليمن والعراق وسوريا ولبنان وليبيا، الأمن والسلامة والاستقرار والرخاء، وأن يخلص العالم من الحروب وموجات الكراهية وانتشار الأوبئة والأمراض.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، احتفال وزارة الأوقاف بمناسبة ليلة القدر، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورئيسي مجلسي النواب والشيوخ، وأعضاء الحكومة، وشخصيات دينية وإعلامية.

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة

لقي فلسطيني مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون، اليوم الأربعاء بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في مدينة جنين، إن فلسطينيا يبلغ من العمر 18 عاما قتل برصاص الجيش الإسرائيلي وأصيب ثلاثة آخرون خلال اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين.
وذكرت مصادر في خدمة الإسعاف الفلسطينية، أن المصابين الذين تم نقلهم، هم فتى عمره 16 عاما أصيب برصاص حي في الساق، وآخر 19 عاما أصيب في الحوض، وثالث 19 عاما أصيب في اليد والساق.

ونشر مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة لاشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية في شوارع المخيم.
ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه ينفذ "أنشطة لمكافحة الإرهاب" في جنين، الأربعاء، بحسب فرانس برس.

فلسطين.. وزارة الخارجية تدين جريمة إعدام الشهيد عويدات

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، في مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، والتي أدت إلى استشهاد الشاب أحمد إبراهيم عويدات (20 عاما)، بعد إصابته بالرصاص الحي في رأسه.

واعتبرت الوزارة، في بيان، هذه الجريمة "امتدادا لجرائم الإعدامات الميدانية والقتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد المواطنين المدنيين العُزل الآمنين في مناطق سكناهم ومنازلهم، وهي ترجمة مُباشرة للمستوى السياسي في دولة الاحتلال التي تسمح للجنود بالتعامل مع الفلسطيني كهدف للرماية والتدريب دون وازع من ضمير أو قانون".

وأكدت أن اقتحامات جيش الاحتلال المتكررة والدموية للمدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية، بما يرافقه من عمليات قمع وتنكيل وترهيب للمواطنين الفلسطينيين يعكس عمق الانقلاب الإسرائيلي الرسمي على الاتفاقيات الموقعة، وإصرار متواصل ومفضوح على التصعيد وجر ساحة الصراع إلى دوامة من العنف.

وطالبت الوزارة المحكمة الجنائية الدولية بالخروج عن صمتها، والبدء فورا بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال وصولا لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين ومن يقف خلفهم.