رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العراقي يتبرأ من تصريحات حسين العنكوشي

نشر
الأمصار

تبرأ الاتحاد العراقي لكرة القدم من تصريحات حسين العنكوشي، رئيس نادي الديوانية، بعد إساءته للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي.

وكان حسين العنكوشي شن هجوما عنيفا، عبر تصريحات تلفزيونية، ضد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بداعي عدم دعمه للكرة العراقية ووقوفه مع المنتخب العراقي في أزمة عدم لعب مبارياته على أرضه في تصفيات كأس العالم 2022.
وقام رئيس الديوانية بالتعدي بالسب على رئيس الاتحاد الآسيوي على الهواء مباشرة، مؤكدا إنه لم يقم بدعم الكرة العراقية عكس ما يقال ويطرح من الإعلام، كما قام بشن هجوم ناري على مسؤولي الاتحاد العراقي.

وفي هذا الصدد، أصدر الاتحاد العراقي بيانا استنكاريا الثلاثاء، ضد التصريحات التي أطلقها رئيس نادي الديوانية الرياضي باتجاه رئيس الاتحاد الآسيوي، والاتحاد العراقي، واللجان العاملة فيه، والإعلام الرياضي.

وقال الاتحاد العراقي في بيانه "إن هذه التصريحات المتكررة وغير الموضوعية والبعيدة عن الواقع لا تمت للحقيقة بأي صلة، وتجافي منظومة القيم الأخلاقية والإنسانية والرياضية، وذلك باستهداف شخصيات لها باع طويل في الرياضة".

وأضاف أن تلك التصريحات تمثل "محاولة للنيل من اللجان العاملة في الاتحاد التي لا تألو جهدا وتبذل كل ما تملك من أجل إنجاح عملها".
وأكمل البيان: "إزاء تلك التصريحات المنفلتة، ولأن رئيس نادي الديوانية يعد عضوا في الهيئة العامة، فإن الاتحاد يتقدم بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط، وستتم إحالة ملف الإساءات إليها لاتخاذ القرار المناسب بحقه".

وأهاب الاتحاد العراقي بالجميع الدقة في التصريحات والابتعاد عن الإثارة أو الشخصنة، والنظر بعين ثاقبة إلى مصلحة الرياضة العراقية، والعمل على وضع الأسس الصحيحة للكرة العراقية بدلا من الانشغال بإطلاق التصريحات التي لا تخدم وتسيء بشكل كبير إلى مستقبل العلاقات مع المحيطين العربي والقاري.

الاتحاد العراقي يصدر حزمةً من القرارات بشأن مباراة نفط الوسط والشرطة

واجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، لمناقشةِ تقريري مشرف وحكم مباراة فريقي نفط الوسط والشرطة ضمن الدوري العراقي الممتاز للموسم الحالي 2021/ 2022، وكذلك تقرير المُنسق الأمني ومشاهدة الفيديو الخاص بالمباراة، واطلعت اللجنة على ما وردَ في أعلاه ولاحظت وجودَ تجاوز من قبل جمهور نادي الشرطة، وكذلك من قبل عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة (عدي الربيعي).

وعليه تقرر ما يلي:

1- حرمان جمهور نادي الشرطة من دخولِ الملعب على أرضه، المُفترضة خمس مباريات استناداً الى المادة 5 / ب من لائحة الانضباط.

2- حرمان عضو الهيئة الإدارية لنادي الشرطة (عدي الربيعي) من دخول الملاعب خمس مباريات، مع فرض غرامةٍ ماليةٍ قدرها (3000000) ثلاثة ملايين دينار عراقي استناداً الى المادة 9 انضباط.

3- منح الحق لإدارة ملعبِ النجف الدولي بحصرِ الأضرار والمطالبة بها من الجهةِ المتسببة. 

علمًا أن قرارات الاتحاد العراقي قابلةٌ للاستئناف ضمن المدةِ القانونيّة.

مباراة فريقي نفط الوسط والشرطة ضمن الدوري العراقي الممتاز

 كما اجتمعت لجنةُ الانضباط لمناقشةِ العقوبة المفروضة على لاعب نادي مَصافي الجنوب للكرة الشاطئية (عمار حسن)، واطلعت على ما جاءَ في مضمون كتاب نادي مصافي الجنوب، كون اللاعب (حسن محمد خضير) هو الذي قام بالمخالفة.

وعليه قررت اللجنة ما يلي:

إيقاف العقوبة على اللاعب (عمار حسن)، ومعاقبة اللاعب (حسن محمد خضير) مباراتين استناداً إلى أحكام المادة 132 انضباط.

اتحاد الكرة العراقي: المباراة المؤجلة بين كربلاء والناصرية ستقام الثلاثاء بدون جمهور

عقدَ الاتحاد العراقي لكرةِ القدم أمس الأربعاء، اجتماعًا برئاسةِ وزير الشَباب والرياضة رئيس الاتّحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، والنائب الأول لرئيسِ الاتحاد علي جبار، وأعضاء المكتب التَنفيذي ولجنة المُسابقات، وذلك بمقره في العاصمةِ بغداد، بحضور ممثلي ناديي الناصرية وكربلاء.

 وبعد الاجتماعِ معهما، وبالتَشاور مع لجنةِ المُسابقات، قررَ الاتحاد إقامةَ المُباراة المُؤجلة والحاسمة بين فريقي كربلاء والناصرية ضمن دوري الدرجةِ الأولى والمؤهلة للدوري الممتازِ للموسمِ المُقبل في يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٤/١٢ في الساعةِ الثالثة والنصف بملعبِ الإدارة المحليّةِ في كربلاء، ومن دون جمهور.

الناصرية وكربلاء