رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس أمن كردستان يحبط مخططًا لاستهداف الإقليم

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام عراقية، أن مجلس أمن كردستان أحبط مخططًا لاستهداف أمن الإقليم.

وفي نفس اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني، القبض على مسؤول إحدى المفارز العسكرية لداعش بما يسمى قاطع ديالى.
وقالت الخلية في بيان  إنه "وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة ومتابعة استمرت لعدة ايام، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على احد الإرهابيين البارزين والمكنى (ابوحاتم) والمطلوب وفق احكام المادة (4/ارهاب) لانتمائه لعصابات داعش الارهابي لعمله ضمن ما يسمى مسؤول مفرزة عسكرية ومسؤول اوكار داعش قاطع ديالى".
وأضافت، أنه "ومن خلال التحقيقات الاولية معه اعترف أن في نيته مع افراد مفرزته استهداف القوات الامنية المتواجدة في احدى نواحي محافظة ديالى".
وأشارت إلى أن "عملية القاء القبض تمت بعد تشكيل فريق عمل مختص والقبض عليه  في منطقة الدورة ضمن محافظة بغداد"، مبينة أنه "تم تدوين اقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقة الاجراءات القانونية اللازمة".

أخبار أخرى..

العراق.. الكاظمي يصدر توجيهًا جديدًا للأجهزة الأمنية

أصدر رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، توجيهًا جديدًا للأجهزة الأمنية يخص الأسعار، فيما شدد على ضرورة العمل الجاد من أجل تحسين إنتاج الطاقة الكهربائية.
وقال الكاظمي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء إن "على الوزارات التقيد بتنفيذ كل القرارات الحكومية، وأهمية التعاون المتكامل لمواجهة مختلف التحديات الاقتصادية منها والخدمية".
ووجّه الكاظمي "الأجهزة الأمنية المختصة بمواصلة مراقبة الأسعار في الأسواق المحلية، وملاحقة المتلاعبين بقوت الشعب العراقي وإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل"، مشيدا "بجهود القوات الأمنية بمختلف صنوفها وجاهزيتها في تحقيق انتصارات كبيرة على الخلايا الإرهابية، وسعيها لبسط الأمن في المناطق التي تنشط بها عصابات الإرهاب".
ووجّه الكاظمي "الوزارات والجهات المختصة بتلبية احتياجات وزارة الكهرباء"، وفق ما تم إقراره خلال زيارته إلى مقر الوزارة، وأيضاً في ضوء مقررات الاجتماعات الدورية للمجلس الوزاري للطاقة.
وشدد على "ضرورة العمل الجاد من أجل تحسين الإنتاج ومضاعفة الجهود فيما يخص أعمال الصيانة والنقل؛ لضمان زيادة ساعات تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي".

وفي نفس اليوم، أنتقد رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، أمين بغداد لسوء الخدمات بالعاصمة.