رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول أمريكي: القوات الروسية تستعد لعملية عسكرية جديدة في دونباس

نشر
القوات الروسية تستعد
القوات الروسية تستعد لعملية عسكرية في دونباس

أعلن مسؤول فى الإدارة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية تواصل تهيئة الأجواء والاستعدادات لعملية عسكرية جديدة فى منطقة دونباس الأوكرانية.

وقال المسؤول، في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية، إن روسيا مستمرة في قصف مدن عدة في جنوب وشرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن التقديرات الأمريكية تؤكد أن مدينة ماريوبول لا تزال متنازع عليها، وتعرض مدينة خاركيف ومحيطها إلى قصف عنيف.

وأعلن أمس المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية الجنرال إيجور كوناشينكوف، عن تم تدمير 6 محطات جر فرعية يتم من خلالها تسليم أسلحة ومعدات عسكرية أجنبية إلى القوات الأوكرانية في دونباس.

وأضاف كوناشينكوف في تصريحات صحفية له أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، "تعرضت 27 منشأة عسكرية في أوكرانيا، خلال النهار، لقصف صاروخي جوي عال الدقة. وتم تدمير أربعة مراكز قيادة، ومستودع ذخيرة بالقرب من سلافيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، ومقر جماعة القطاع الأيمن الإرهابية في نوفجورودوفكا، بالإضافة إلى 16 معقلًا ومكانًا لتركز القوى العاملة والمعدات العسكرية.

وأشار إلى أن الأسلحة طويلة المدى عالية الدقة قد دمرت ست محطات جر فرعية في مناطق محطات سكة حديد كراسنوي وزدولبونوف وتشميرينكا وبيرديشيف وكوفيل وكوروستين"، مضيفا "من خلال هذه النقاط يتم تسليم أسلحة ومعدات عسكرية أجنبية لمجموعة القوات الأوكرانية في دونباس".

 

أخبار أخرى…

مجلس الأمن يعقد جلسة نقاش حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية

عقد مجلس الأمن،  اليوم الأثنين، جلسة نقاش حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية،  وذلك في ظل تصاعد الأوضاع في القدس وسقوط عدد لا بأس به من الضحايا.  

كلمة مندوب فلسطين 

وفي سياق متصل، أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور، أن الحكومة الإسرائيلي تستخدم الأمن ذريعة لتبرير قصف المناطق السكنية والهجوم على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأضاف منصور في تصريحات له خلال جلسة لمجلس الأمن، أن الكيان الإسرائيلي يعتقد أن أعماله ليست انتهاكا صارخا للوضع التاريخي الراهن، وشد على انه ليس للعدو أي سيادة شرعية على أي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة، كما أن ليس لها أي سلطة على الحرم الشريف.