رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الرياضة المصري في جولة تفقدية لعدد من مراكز الشباب بمصر

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحى

اختتم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  جولته التفقدية التي يقوم بها اليوم في محافظة الإسماعيلية بتفقد مركزي شباب الشيخ زايد والمحسمة القديمة، رافقه خلال الجولة أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية.

وتفقد وزير الشباب والرياضة، مركز شباب الشيخ زايد حيث تابع المشروع القومي للموهبة في المركز لكل من الكاراتيه والمصارعة، كما تفقد معرض للحرف اليدوية واندية الفتاة، واختتم جولته بمحافظة الاسماعيلية في مركز شباب المحسمة.

 وافتتح كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، مبني إداري وملعب قانوني.

وأكد "صبحي"،  أن وزارة الشباب والرياضة تسعي دائما إلي تطوير مراكز الشباب في جميع محافظات الجمهورية وجعلها مراكز خدمة مجتمعية تهدف إلي تقديم أفضل الخدمات إلي السادة مرتادي المركز.

وزير الشباب والرياضة يجري حوار مع الشباب بجامعة السويس


وفي سياق أخر، أجرا الدكتور اشرف صبحى،  وزير الشباب والرياضة، بحضور  الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، والذي نظمه شباب جامعة قناة السويس تحت عنوان " ختام مبادرة الجمهورية … رؤية شباب"، والذي جاء ضمن جولة تفقدية يقوم بها السيد الوزير اليوم في محافظة الإسماعيلية.

وفي هذا الصدد، أكد الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أنه يحرص بصفة خاصة للاستماع الي الشباب بصفة دائمة والعمل على حل مشاكلهم، الامر الذي يأتي ضمن رؤية الدولة المصرية للاهتمام بالشباب والعمل على حل مشاكلهم، مؤكدًا ان الشباب هم عماد البلد، لذلك يجب الحفاظ علي قدراتهم وتنمية مهاراتهم لمواكبة سوق العمل.

وصرح وزير الشباب والرياضة في سؤال عن المشروع القومي للموهبة وصناعة البطل الاولمبي قائلا:" ان وزارة الشباب والرياضة لديها عدد من المشروعات والبرامج التي تهدف الي الكشف عن المواهب الرياضية في عدد من الرياضات المختلفة باستخدام افضل الاساليب الحديثة والتقنيات التي تساعد في الكشف عن الموهبة".

واستكمل، قائلا "بدات وزارة الشباب والرياضة علي العمل علي اكتشاف المواهب الرياضية منذ عامين، حيث سيتم الاعداد لبطل اولمبي للمنافسة في اولمبياد لوس أنجلوس 2028، والحصول علي ميداليات اولمبية في دورة الالعاب الاولمبية برزبين الأسترالية 2032".

وأعرب الدكتور  ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن سعادته بحضور السيد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤكدًا ان مراكز الشباب في مصر دخلت طفرة نوعية في الخدمات المقدمة والارتقاء بمراكز الشباب وتطويرها، بالاضافة الي توفير العديد مر الدورات التدريبية والخدمات للشباب مت اجل النهوض بقدرات الشباب وتطويرها.

وشهد الحوار  كل من الاستاذة ايمان عبد الجابر، رئيس الادارة المركزية لبرامج الشباب والهيئات بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور اشرف البجرمي، وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للمنشآت الشبابية، الدكتور عبد الله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتطوير، نواب رؤساء جامعة قناة السويس وعمداء كليات الجامعة واعضاء هيئة التدريس.

وشارك في تنظيم اللقاء متطوعي مراكز شباب مصر، اتحاد برلمان شباب مصر ، اتحاد طلاب جامعة قناة السويس ، اتحاد طلاب من اجل مصر.