رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعلن دخول رتل عسكري أمريكي في الحسكة قادمًا من العراق

نشر
الأمصار

أفادت وكالة أنباء سوريا "سانا"، بأن القوات الأمريكية أدخلت رتلا محملا بتعزيزات عسكرية ولوجستية وأسلحة قادمة من الأراضي العراقية، إلى مطار خراب الجير بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

وقالت مصادر وكالة الأنباء السورية، إن "رتلا مؤلفا من 36 آلية من ناقلات محملة بصناديق وسواتر اسمنتية ومولدات كهربائية ترافقه أربع مدرعات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي قادمة من الأراضي العراقية، دخل مطار خراب الجير في منطقة المالكية بريف الحسكة الشمالي".

وكانت قدد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، الأسبوع الماضي، عن تعرض قواتها في سوريا لهجوم بعبوات ناسفة خلال الشهر الجاري.

وكانت أفادت وسائل الإعلام السورية، بشن القوات التركية هجوما مكثفا بالمدفعية والمسيرات على بلدة أبو راسين بريف الحسكة.

ووفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا"، كي مكثف بسلاح المدفعية والطائرات المسيرة على بلدة أبو راسين والقرى التابعة لها بريف الحسكة أدى حتى الآن إلى أضرار مادية كبيرة في منازل المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بدخول رتل ضخم للقوات التركية إلى الأراضي السورية في شمال غرب سوريا اليوم، حيث دخل رتل على دفعتين يضم نحو 41 آلية مؤلفة من دبابات وناقلات جند مجنزرة وراجمات صواريخ، حيث وصلت القاعدة التركية في معسكر الطلائع في المسطومة جنوب إدلب، على أن يتم توزيعها على النقاط المنتشرة في منطقة "خفض التصعيد" جنوب وشرق إدلب.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان في الثاني من أبريل إلى أن القوات التركية تواصل تعزيز مواقعها في منطقة "بوتين-أردوغان"، عبر استقدام عشرات الآليات والمعدات العسكرية واللوجستية إلى المنقطة.

أخبار أخرى..

تركيا: مقتل 50 عنصرا من الكردستاني شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل ما لا يقل عن 50 عنصرا من حزب العمال الكردستاني شمالي سوريا، جاء ذلك بحسب بيان نشرته الوزارة التركية على موقعها الإلكتروني.
وقالت الدفاع التركية، في بيانها، إن "قواتها شنت عملية واسعة ردا على مقتل شرطي تركي وإطلاق نيران على مناطق تضم قواعد تابعة للجيش في منطقة عملية (درع الفرات)".

وأوضحت أن "المدافع قصفت مواقع تنظيم الحزب الكردستاني، ثم شنت قوات الكوماندوز عملية واسعة النطاق في المنطقة".
وأضافت أن "العملية المستمرة أسفرت حتى الآن عن تحييد 50 عنصرا".

وتعهدت الدفاع التركية بـ"الرد بالمثل على جميع أنواع الهجمات والمضايقات التي تستهدف المنطقة"، مؤكدة أنها "لن تسمح أبدا بزعزعة أجواء الأمن والأمان التي تم إرساؤها بفضل عمليات القوات المسلحة التركية".