رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نجاة جنرال صومالي بارز من محاولة اغتيال أودت بحياة 3 أشخاص

نشر
الأمصار

أصيب جنرال صومالي بارز في تفجير لغم كانت يستهدف وكبه في حادث أودى بحياة 3 أشخاص وسط العاصمة مقديشو.

ووفق إعلام محلي نجم التفجير عن لغم أرضي في تقاطع بنادر بمديرية هدن، استهدف الجنرال الصومالي البارز محمد حاشي غوليد، أثناء عبوره في المنطقة متوجهًا إلى مقر عمله بوزارة الدفاع.

وأسفر التفجير عن مقتل 3 أشخاص بينهم جندي وسائق سيارة الجنرال بالإضافة إلى مدني كان يمر بالمنطقة، فيما أصيب الجنرال المستهدف بجروح وصفت بـ"الخطيرة".

وكان الجنرال الصومالي متوجها إلى مقر وزارة الدفاع الصومالية حيث مقر عمله.

ولم يصدر تعليق من السلطات الصومالية، بينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير (حتى الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش ).

وتتبنى حركة الشباب الإرهابية عادة مثل هذه الهجمات الإرهابية، وتمثل الألغام الأرضية سلاحا مفضلا للحركة التي تسعى لبسط سيطرتها على البلد الواقع في القرن الأفريقي.

أخبار أخرى..

الصومال: قتلى وجرحى بهجوم شنته “حركة الشباب” على فندق في مقديشو

شن مسلحو “حركة الشباب”، في الصومال، هجوماً على فندق ليدو على شاطئ بالعاصمة الصومالية مقديشو، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب وكالة الأنباء الصومالية، كان قائد قوة الشرطة الصومالية العماد محمد حسن حجار و11 عضواً بالبرلمان الصومالي وسياسيين آخرين في موقع الاعتداء، وأشارت إلى أنه لم يعرف بعد عدد القتلى والجرحى.

وأعلن الجيش الصومالي، عن تحرير 12 قرية من حركة الشباب الإرهابية، وسط البلاد.

وفق ما أوردته الإذاعة الرسمية "راديو مقديشو"،  فإن قوات ولاية غلمدغ بالتعاون مع جهاز المخابرات تواصل لليوم الثاني على التوالي عمليات عسكرية واسعة لملاحقة مسلحي حركة "الشباب" جنوب محافظة مدغ.

المصدر نفسه ذكر أن قوات محلية من السكان تشارك في العمليات التي تهدف إلى تحرير جميع القرى في المناطق الجنوبية بمحافظة مدغ من حركة الشباب.

ونقل راديو مقديشو عن مسؤولين عسكريين يقودون العمليات قولهم، إن الساعات القليلة الماضية، شهدت استعادة ما لا يقل عن 12 قرية كانت تحت سيطرة مسلحي الحركة.

وتعهد المسؤولون بمواصلة العمليات التي ما زالت مستمرة لوقف تمدد المليشيات الإرهابية مؤخرا في تلك المنطقة.