رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديوجراف.. أرقام قياسية في فوز بايرن ميونيخ بالدوري الألماني

نشر
الأمصار

حقق بايرن ميونخ بطولة الدوري الألماني بعدما لعب 31 مباراة فاز في 24 مباراة

حقق بايرن ميونخ اللقب العاشر على التوالي متخطيًا يوفنتوس الذي حقق لقب الكالتشيو 9 مرات

حقق بايرن ميونخ اللقب 32 مرة

هداف بايرن ميونخ التاريخي جيرد مولر ب 563 هدف

اللاعب الأكثر المشاركة سيب ماير 700 مباراة

أخبار أخرى..

بايرن ميونخ يهزم بوروسيا دورتموند ويتوج بطلًا للدوري الألماني


توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألمانى للموسم الحالى 2021 - 2022، للمرة العاشرة على التوالى ورقم 31 فى تاريخه، قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، بعد تغلبه على ضيفه فريق بوروسيا دورتموند بنتيجة 3 - 1، فى لقاء الكلاسيكو الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب "أليانز أرينا"، فى قمة مباريات الجولة رقم 31 من البوندزليجا. 
أنهى بايرن ميونخ الشوط الأول من اللقاء متقدما بثنائية نظيفة، افتتح سيرج جنابرى أهداف بايرن ميونخ فى الدقيقة 15، من تسديدة قوية، سكنت على يمين حارس بوروسيا دورتموند. 

بايرن ميونخ
وأضاف النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي ثانى أهداف الفريق البافارى فى الدقيقة 34. 
وفى الشوط الثانى، قلص إيمرى كان النتيجة لفريق دورتموند، بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 52 من زمن اللقاء، عن طريق ركلة جزاء.
ملخص المباراة:
الدقائق الأولى من المباراة شهدت غياب الخطورة تماما عن كلا المرميين حتى تحصل بايرن على ركلة ركنية، نفذها كيميتش بعرضية داخل المنطقة، لترتد الكرة إلى جنابري، الذي قابلها بتسديدة مباشرة استقرت داخل الشباك من أول فرصة.
 واحتاج دورتموند لمرور نحو 26 دقيقة على بداية المباراة لتهديد مرمى نوير من كرة وصلت إلى هالاند داخل منطقة الجزاء، وجهها بتسديدة ضعيفة بيمناه، مرت بجوار القائم. 

بايرن ميونخ
وارتكب مارويس وولف هفوة قاتلة بعدما مرر كرة بالخطأ إلى جنابري، الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك، معززا تقدم فريقه بهدف ثانٍ، لكن الحكم ألغاه بعدما استعان بتقنية الفيديو، التي أظهرت وجود تسلل على كومان في بداية الهجمة. 
وسرعان ما عوض ليفاندوفسكي فريقه عن الهدف الملغي بعدما تلقى تمريرة من مولر، ليقابل الكرة بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك. 
وجرب ليفاندوفسكي حظه مرة أخرى بتسديدة أرضية زاحفة على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض (2-0). 
بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة بعدما تحصل ماركو رويس على ركلة جزاء إثر مخالفة ارتكبها كيميتش داخل المنطقة، لينبري إيمري تشان لتفنيذها، مسجلا منها هدف التقليص للضيوف. 
وكاد دورتموند أن يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة أنهاها هالاند بتمريرة بينية نحو رويس، الذي سددها بيسراه، لكن براعة نوير حالت دون عبورها للشباك. 
وأنقذ لوكاس هيرنانديز مرمى أصحاب الأرض ببسالة بعدما انزلق للتصدي لتسديدة رويس القوية، التي كادت تخترق الشباك لولا تدخل المدافع الفرنسي في اللحظة الأخيرة. 
ظهرت خطورة ليفاندوفسكي من جديد بعدما تسلم كرة على حدود المنطقة، ليتوغل بها قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة، حادت عن المرمى. 
وذاد هيتز عن مرماه ببراعة بعدما تصدى لمحاولة من ليفاندوفسكي بالقرب من مرماه، كادت تسفر عن هدف ثالث، قبل أن يظهر هالاند بتسديدة أرضية زاحفة، حولها نوير إلى ركنية. 
وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ7 دقائق، فشل مدافعو دورتموند في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء، لتصل إلى موسيالا، الذي أطلق تسديدة استقرت داخل الشباك، مطلقا رصاصة الرحمة على الضيوف.