رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على أخطر عصابة للسطو المسلح بالبصرة

نشر
الأمصار

أعلن مدير شرطة البصرة في العراق اللواء علي عدنان عبد الحميد، إلقاء القبض على أخطر عصابة للسطو المسلح في المحافظة.

وبين اللواء عبد الحميد في بيان، أنه "بعد ورود معلومات استخبارية عن قيام عصابة إجرامية بعمليات سطو مسلح على محلات الصيرفة، تم تشكيل فريق عمل من قسم مكافحة الإجرام، ومن خلال المتابعة في منطقة الجنينة، تم ملاحظة شخصان ملثمان يستقلان دراجة نارية قرب احد محال الصيرفة، وبعد اغلاقها بتوجيه من قبل مفارزنا وبصورة غير مباشرة لغرض كشف المتهمين، قاما بمتابعة صاحب الصيرفة عند مشاهدتهم مفارزنا، قام أحد المتهمين بإطلاق النار وحاولا الهرب، وبعد مطاردتهما في منطقة الموفقية تم ايقافهما وإلقاء القبض عليهما".

وأشار مدير الشرطة إلى"ضبط مسدس، وبندقية نوع كلاشنكوف، ومخازن عتاد، ودرع ذو صفائح بحوزتهما، وبعد التحقيق معهما اعترفا على عدد من عمليات السطو المسلح في مختلف مناطق المحافظة"، منوها الى"اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وإحالتهما الى القضاء لينالا جزاءهما العادل.".

أخبار أخرى..

 

العراق.. محافظ البنك المركزي: صندوق تمكين لديه رؤية عميقة لدعم كبار السن

أكد محافظ البنك المركزي العراقي، مصطفى غالب، اليوم السبت، أن صندوق تمكين لديه رؤية عميقة لدعم المجتمع وجزء من هذه الرؤية مخصصة لكبار السن.
وذكر المكتب الإعلامي لمحافظ البنك المركزي، في بيان، أن "محافظ البنك المركزي، مصطفى غالب، افتتح اليوم، دار الرشاد للمسنين بعد بناء مبنى جديد من قبل صندوق المبادرات المجتمعية "تمكين" الذي يشرف عليه البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة".
وأضاف البيان، أن "الدائرة الهندسية في صندوق تمكين، قامت بإعادة تأهيل دار الرشاد واضافة بناية جديدة تتسع لـ (100) شخص، من اجل رفع الطاقة الاستيعابية للدار لتحتضن اكثر من 200 شخص".

وقال محافظ البنك المركزي، في كلمته خلال الافتتاح، إن "صندوق تمكين لديه رؤية عميقة لدعم المجتمع، وجزء من هذه الرؤية مخصصة لكبار السن، للارتقاء بجودة حياتهم ومنحهم البيئة المثالية لممارسة انشطتهم وحياتهم الاجتماعية".
وأضاف: "إننا في صندوق (تمكين) لا يمكننا نسيان هذه الشيبة المباركة، التي قدمت للعراق، من جهود تشكر وتثمن، طيلة الفترة الماضية، في بناء المؤسسات من التعليم والصحة وغيرها".
وخاطب المستفيدين من تأهيل دار الرشاد، بالقول، إن "الجهاز المصرفي يقف وراء عملية التمويل بتبرعه لهذا المشروع وغيره من المشاريع التي يقوم بها صندوق المبادرات المجتمعية وسنبقى مستمرين في دعم المجتمع والمبادرات المنتجة".