رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زوارق إسرائيلية تهاجم صيادين قبالة غزة والاحتلال يغلق معبري "إيرز" و"أبو سالم"

نشر
زوارق إسرائيلية تهاجم
زوارق إسرائيلية تهاجم صيادين قبالة غزة

هاجمت زوارق بحرية إسرائيلية، اليوم السبت، مراكب الصيادين قبالة شاطئ مدينة غزة بالرصاص، وفتحت صوبها خراطيم المياه.

وقام جنود بحرية الاحتلال لاحقوا مراكب الصيادين وهي على بعد نحو ثلاثة أميال قبالة شاطئ منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وأطلقوا الرصاص وفتحوا عليها خراطيم المياه، ما اضطر الصيادين للهروب إلى شاطئ البحر، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا". 

ويذكر أن بحرية الاحتلال تتعمد التنغيص على الصيادين بشكل يومي وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد في بحر غزة.

كما أغلقت السلطات الإسرائيلية، اليوم السبت، معبري بيت حانون "إيرز"، وكرم أبو سالم التجاري، الواقعين شمال وجنوب قطاع غزة، حتى إشعار آخر.


وأغلقت إسرائيل معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع أمام تنقل العمال والتجار والمرضى، ومعبر كرم أبو سالم التجاري، ومنعت إدخال البضائع والمواد التموينية والمحروقات ومواد البناء لغزة. 


وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن على مدى اليومين الماضيين سلسلة غارات استهدف خلالها مواقع، وألحق أضرارا بمنازل وممتلكات المواطنين في غزة.

 

أخبار أخرى…

المطران عطالله حنا: الاحتلال حول البلدة القديمة في القدس إلى ثكنة عسكرية

قال رئيس أساقفة سبسطيا للروم الأرثوذكس في ​القدس​، ​المطران عطالله حنا​، أن "الاحتلال حول البلدة القديمة في القدس إلى ثكنة عسكرية".


وأضاف المطران، أن "قوات الاحتلال تتعدى بشكل صارخ على حرمة ​كنيسة القيامة​ في استهداف غير مسبوق للحضور المسيحي في المدينة"، مضيفاً أن "القوات تدخل بأسلحتها إلى داخل كنيسة القيامة في استفزاز للمسيحيين والمصلين"، وفقا لما ذكرته قناة "الميادين"

وأكد أن "الاحتلال يعمل على إفشال أعيادنا ومناسبتنا الدينية وهذه جريمة ترتكب في وضح النهار بحق المسيحيين جميعاً"، داعيا كل المرجعيات الدينية الى أن "لا يتركوا القدس لوحدها".

وكانت قد منعت شرطة الإسرائيلية الحجاج من الوصول بحرية إلى كنيسة القيامة، رغم قرار المحكمة العليا عدم وضع قيود على الوصول إلى الكنيسة.

 

أخبار أخرى..

الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة.
وكانت قد اقتحمت الشرطة الإسرائيلية صباح الجمعة، الحرم القدسي، بعد قيام شبان فلسطينيين برشقهم بالحجارة، وسط سقوط جرحى.