رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أردوغان يعلن مقتل 3 جنود أتراك في العملية العسكرية شمال العراق

نشر
الأمصار

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، عن مقتل 3 جنود أتراك في العملية العسكرية شمال العراق.

وفي نفس اليوم، أفادت شبكة رووداو الكردية اليوم الجمعة نقلا عن آمر الفوج الثاني باللواء الثالث مشاة بالبيشمركة في العراق جليل محمد بمقتل ثلاثة أفراد من الجيش العراقي وإصابة سبعة آخرين في هجوم لتنظيم داعش بمحافظة ديالى.

وأضاف القائد العسكري أن عناصر من داعش شنوا هجومًا على ثكنة للجيش العراقي في منطقة حلوان الواقعة بين قضاء خانقين وناحية جلولاء.

وكان مسلحو تنظيم داعش قد شنوا هجوماً في وقت سابق على قوات الحشد العشائري في قرية كشكول الواقعة في بلدة "قره تبه" التابعة لمحافظة ديالى، ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين وإصابة 12 آخرين.

وحسب مسؤول في البيشمركة، فإن 22% من هجمات داعش خلال أول ثلاثة أشهر من العام الجاري وقعت في محافظة صلاح الدين، 17% منها في نينوى، و16% في ناحية بردي غرب كركوك وإلى قضاء مخمور بين أربيل ونينوى.

كما لفت إلى أن هذه الهجمات تسببت بمقتل 24 شخصاً، وخطف 24 آخرين، مضيفا أنه "خلال هذه الفترة أيضاً نفذ تنظيم داعش تسع هجمات صاروخية".

أخبار أخرى..

وزير الداخلية التركي: لن نسمح للسوريين بالعودة بعد عطلة العيد

صرح وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، أنه “لن يتم السماح للسورين الذين ذهبوا إلى بلادهم في عطلة العيد بالعودة إلى تركيا”.

وفي لقاء مع قناة “Ntv” التركية، اليوم، الجمعة 22 من نيسان، ردًا على سؤال الصحفي عن موضوع إجازات العيد، قال صويلو، “أخبرنا ولاة المدن بعدم السماح بالذهاب في عطلة العيد إلى سوريا”، بحسب مانقلته القناة.

وأضاف الوزير: “لا يسمح بالذهاب إلى سوريا حاليًا، مشيرًا للسماح للاجئين السوريين بالذهاب والبقاء في المنطقة الآمنة، وأكد أن من ذهبوا إلى سوريا، وأرداوا العودة إلى تركيا، لن يسمح لهم بالعودة، بحسب القناة.

وكان معبر “باب السلامة” أعلن، عبر صفحته في “فيس بوك”، عن عدد الزائرين، الذي وصل إلى ألفين و123 شخصًا، حتى اليوم الرابع، وهو تاريخ إيقاف الزيارة للسوريين إلى تركيا.

وأعلن وزير الداخلية التركي، في 19 من نيسان، عن وجود قيود بعدم السماح للسوريين بالذهاب إلى بلادهم لقضاء عطلة العيد.

وقال صويلو، ردًا على أسئلة الصحفيين، “بالطبع سيعود اللاجئون السوريون إلى بلادهم، ونحن مستمرون في العمل في هذا النطاق”.