رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا تصدر مذكرة توقيف دولية بحق كارلوس غصن

نشر
الأمصار

أصدرت فرنسا، اليوم الجمعة، مذكرة توقيف دولية بحق القطب السابق لصناعة السيارات كارلوس غصن الذي أوقف في اليابان نهاية 2018 وفر في ظروف مثيرة.

وتتعلق المذكرة بأكثر من 15 مليون يورو من مدفوعات مشبوهة بين تحالف رينو ونيسان الذي كان يترأسه غصن وشركة عمانية هي "سهيل بهوان للسيارات"، كما أوضح المدّعون في ضاحية نانتير في باريس لوكالة الأنباء الفرنسية.

وجرى إلقاء القبض على المهندس التابع لتحالف سيارات رينو نيسان ميتسوبيشي الفرنسي الياباني في طوكيو في 19 نوفمبر /تشرين ثان 2018 وجرى اتهامه بانتهاك قواعد البورصة بين اتهامات أخرى.

وجرى الإفراج عنه بكفالة في أبريل/نيسان 2019 بشروط صارمة ولكنه تمكن من الهروب.

 ونفى غصن مرارًا الاتهامات الموجهة له في اليابان، معتقدا أنه كان ضحية مؤامرة حاولت خلالها السلطات اليابانية منع اندماج نيسان مع رينو.
أخبار أخرى..

بايدن لبوتين: لن تنجح أبدًا في احتلال أوكرانيا

وجه الرئيس الأميركي جو بايدن، رسالة إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قائلًا: “لن ينجح أبدًا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”.

وغرد بايدن قائلًا: “إن وحدتنا في الداخل ، ووحدتنا مع حلفائنا وشركائنا ، ووحدتنا مع الشعب الأوكراني ، تبعث برسالة لا لبس فيها إلى بوتين: لن ينجح أبدًا في السيطرة على كل أوكرانيا واحتلالها”.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس، إنه لن يترك الرئيس الروسي، فلادمير بوتين يهيمن على دولة أوكرانيا، مضيفًا سأطالب الكونغرس بتخصيص المزيد من الأموال لأوكرانيا الأسبوع المقبل.

وتابع بايدن، لقد قررت منع أي سفينة ترفع العلم الروسي من الدخول لموانئ أمريكا وسنضمن التدفق الثابت للأسلحة إلى أوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا أن معركة كييف كانت انتصارًا تاريخيًا لأوكرانيا.

وأضاف بايدن، نحن نتشارك المعلومات الاستخباراتية مع أوكرانيا وسنقدم 500 مليون دولار كمساعدات اقتصادية لأوكرانيا وقدمنا مليار دولار خلال شهرين ومساعداتنا الجديدة لأوكرانيا بها مسيرات ومروحيات ومدفعية ثقيلة ومدافع هاوتزر.

وأشار بايدن، أن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا ستضم مروحيات ومدفعية ثقيلة وسنقدم مساعدات أمنية بقيمة 800 مليون دولار إلى أوكرانيا، مضيفًا أن أمريكا أرسلت طائرات مسيرة ومروحيات وأنظمة رادار إلى أوكرانيا.