رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: لا وفيات بـ"كورونا" لليوم السابع والعشرين على التوالي

نشر
كورونا في الجزائر
كورونا في الجزائر

أعلنت الجزائر عدم تسجيل أي وفيات بفيروس كورونا لليوم السابع والعشرين على التوالي، فيما سجلت 5 إصابات جديدة في كل مدنها.

وبحسب بيان وزارة الصحة الجزائرية، فأن العدد الإجمالي لحالات الإصابات وصل إلى 265 ألفا و746 حالة، فيما بات العدد الإجمالي للمصابين، الذين تماثلوا للشفاء 178 ألفا و336 شخصا، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن العدد الإجمالي للوفيات استقر عند 6 آلاف و874 حالة.

وشددت وزارة الصحة بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحي.

وأصدرت السلطات الجزائرية في وقت سابق قرارا بتمديد رفع الحظر الصحي المفروض بسبب لكورونا عبر كامل الأراضي الجزائرية مع التقيد بباقي الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضي الجزائرية.

 

أخبار أخرى…

الملك سلمان للرئيس الجزائري: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حرص المملكة العربية السعودية على موقفها الثابث من القضية الفلسطينية، لإقامة دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للشرعية الدولية.
جاء ذلك في رسالة خادم الحرمين الشريفين، الذي سلمها السفير السعودي لدى الجزائر عبد الله بن ناصر البصيري، خلال استقبال الرئيس تبون له اليوم الثلاثاء.


وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان صحفي، أن خادم الحرمين أعرب، في هذه الرسالة، عن مشاعر الأخوة والمودة، مشيدا بنهج التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين.


وبحسب البيان، أكد العاهل السعودي، في الرسالة، مشاركته الرئيس الجزائري الرأي حيال وحدة الصف العربي، والعمل المشترك للنهوض بالأمة العربية.

 

أخبار ذات صلة..

استدعت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، اليوم الثلاثاء، السفير الإسرائيلي لدى الدولة أمير حايك.

وأبلغت الهاشمي السفير الإسرائيلي احتجاج دولة الإمارات واستنكارها الشديدين على الأحداث التي تشهدها القدس والمسجد الأقصى، من اعتداءات على المدنيين واقتحامات للأماكن المقدسة، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين.

وأكدت ضرورة الوقف الفوري لهذه الممارسات وتوفير الحماية الكاملة للمصلين واحترام السلطات الإسرائيلية حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية ووقف أية ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى.