رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملك سلمان للرئيس الجزائري: موقفنا ثابت من القضية الفلسطينية

نشر
الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حرص المملكة العربية السعودية على موقفها الثابث من القضية الفلسطينية، لإقامة دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا للشرعية الدولية.
جاء ذلك في رسالة خادم الحرمين الشريفين، الذي سلمها السفير السعودي لدى الجزائر عبد الله بن ناصر البصيري، خلال استقبال الرئيس تبون له اليوم الثلاثاء.


وأوضحت الرئاسة الجزائرية، في بيان صحفي، أن خادم الحرمين أعرب، في هذه الرسالة، عن مشاعر الأخوة والمودة، مشيدا بنهج التشاور والتنسيق بين البلدين الشقيقين.


وبحسب البيان، أكد العاهل السعودي، في الرسالة، مشاركته الرئيس الجزائري الرأي حيال وحدة الصف العربي، والعمل المشترك للنهوض بالأمة العربية.

 

أخبار ذات صلة..

استدعت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، اليوم الثلاثاء، السفير الإسرائيلي لدى الدولة أمير حايك.

وأبلغت الهاشمي السفير الإسرائيلي احتجاج دولة الإمارات واستنكارها الشديدين على الأحداث التي تشهدها القدس والمسجد الأقصى، من اعتداءات على المدنيين واقتحامات للأماكن المقدسة، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين.

وأكدت ضرورة الوقف الفوري لهذه الممارسات وتوفير الحماية الكاملة للمصلين واحترام السلطات الإسرائيلية حق الفلسطينيين في ممارسة شعائرهم الدينية ووقف أية ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى.

كما أعربت عن قلقها من تصاعد حدة التوتر الذي يهدد الاستقرار والأمن في المنطقة.

وطالبت باحترام دور الأردن في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.

وشددت على ضرورة خلق بيئة مناسبة تتيح العودة إلى مفاوضات جدية تفضي لتحقيق سلام عادل وشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية.

 

أخبار ذات صلة..

أعلنت طيران الإمارات عن تعزيز خدمتها من وإلى الجزائر استجابة للطلب الكبير على السفر، و ذلك اعتبارا من 1 مايو 2022، ستشغل الناقلة أربع رحلات أسبوعياً بين دبي والجزائر بدلاً من رحلتين في الأسبوع حالياً. ولم تعد الخدمة بين الجزائر ودبي تمر عبر تونس، ما يوفر مزيداً من المرونة والراحة للسفر من الجزائر إلى دبي أو عبرها إلى مختلف محطات شبكة طيران الإمارات الواسعة، التي تغطي أكثر من 130 وجهة.

 

وتخدم طيران الإمارات رحلاتها بين دبي والجزائر، بطائرات «البوينج 777-300ER»، وسوف تشغل الرحلتين الجديدتين يومي السبت والأحد، بالإضافة إلى الرحلتين الحاليتين يومي الثلاثاء والخميس. وتقلع الرحلة «ئي كيه 757» من مطار دبي الدولي في الساعة 8:45 صباحاً، وتصل إلى الجزائر العاصمة في الساعة 12:55 ظهراً. أما رحلة العودة «ئي كيه 758» فتغادر مطار هواري بومدين في الجزائر في الساعة 3:45 عصراً وتصل إلى دبي في الساعة 1:05 بعد منتصف الليل.