رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. التنسيق بين أجهزة الدولة لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية

نشر
الكويت
الكويت

أعلن الجهاز المركزي الكويتي تعزيز التنسيق بين أجهزة الدولة لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية.

 

وذكر المركزي الكويتي، في بيان مساء الثلاثاء، عقد اجتماع مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية الكويتي الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الدكتور محمد الفارس؛ لبحث جهود الجهاز المركزي في معالجة قضية المقيمين بصورة قانونية.

 

وتضمن الاجتماع استعراض الأدلة والإحصاءات حول الجهود المبذولة في هذا الصدد، وسبل تعزيز التنسيق مع جميع أجهزة الدولة في إطار المعالجة المتكاملة لقضية المقيمين بصورة غير قانونية.

 

أخبار ذات صلة..

أقلعت طائرة إغاثة كويتية من قاعدة عبدالله المبارك الجوية، اليوم الثلاثاء، وعلى متنها 40 طنا من المواد الطبية والغذائية والكراسي المتحركة، إلى مطار بوخارست في رومانيا، لإيصالها إلى اللاجئين الأوكرانيين.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي، قوله إنه «بناء على توجيهات أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أقلعت اليوم طائرة الإغاثة محملة بالمستلزمات الطبية والغذائية والاحتياجات الإنسانية المقدمة من حكومة الكويت، إلى مطار بوخارست في رومانيا لإيصالها للشعب الأوكراني الذي يواجه ظروفا معيشية صعبة جراء الأزمة الإنسانية الحالية وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين»، وفق وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ».

وأكد الحساوي حرص الجمعية على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت، لتقديم الدعم والمساندة للاجئين الأوكرانيين في الدول المجاورة لأوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه الطائرة الإغاثية هي الثانية المقدمة من الكويت.

وذكر أن هناك تنسيقا كاملا مع سفارة الكويت في رومانيا والصليب الأحمر الروماني لإيصال المساعدات للاجئين الأوكرانيين، مشيدا بكل الجهود لإنجاح مهمة الهلال الأحمر الكويتي على المستويات كافة.

وقال إن المسؤولية الإنسانية تتطلب مضاعفة الجهود لتقديم مزيد الدعم لإغاثة المنكوبين والمتضررين جراء الأزمات القائمة في العالم.

 

أقرا أيضًا..

تراجع أداء مؤشرات بورصة الكويت في  مستهل جلسة تعاملات اليوم الثلاثاء بصورة جماعية، وتراجعت القيمة السوقية للأسهم 3.5 مليار جنيه، ووصلت إلي مستوي 681.283مليار جنيه.

وتراجع مؤشر إيجي أكس 30 الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بنسبة 1.22% ليصل إلي مستوي10593 نقطة.

هبط مؤشر إيجي اكس 70 الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.3%، كما خسر مؤشر إيجي اكس 100الاوسع نطاقا والذي يضم الشركات المكونة لمؤشري إيجي اكس 30 وإيجي اكس 70  بنسبة 0.42%.