رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. الإثنين 25 أبريل إجازة رسمية في مصر بمناسبة شم النسيم وتحرير سيناء

نشر
الأمصار

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، قراراً بأن يكون يوم الإثنين الموافق 25 من أبريل الجارى، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم، وعيد تحرير سيناء. 

 

أخبار ذات صلة..

يقوم وزير خارجية مصرسامح شكري، اليوم الإثنين، بزيارة ثنائية فى العاصمة الإسبانية مدريد، تلبيةً للدعوة الموجهة من نظيره الإسباني "خوسيه مانويل ألبارس". 

حيث من المُنتظر عقد مباحثات بين الجانبين تتناول كافة أوجه العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه من المقرر أن يقوم ملك إسبانيا باستقبال الوزير شكري، فضلًا عن إجراء لقاءات منها لقاء النائبة الثالثة لرئيس الحكومة وزيرة التحول البيئي والتحدي الديمغرافي. 

وأضاف السفير حافظ، أن الزيارة بفعالياتها المختلفة تأتي في إطار التطور الذي تشهده العلاقات بين مصر وإسبانيا، ومتابعة نتائج زيارة رئيس الحكومة الإسبانية "بيدرو سانشيز" إلى القاهرة في ديسمبر الماضي، والعمل على زيادة التعاون الاقتصادي، خاصة جذب المزيد من الاستثمارات الإسبانية إلى مصر.

وأضاف حافظ، أنه سيتم التنسيق خلال الزيارة أيضًا حول استضافة ورئاسة مصر للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المُناخ COP27.

 

أقرا أيضًا..

مصر تؤكد دعمها لعمل منظمة اليونيسيف 

التقى  مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة بنيويورك السفير أسامة عبد الخالق، مع كاثرين راسل المديرة التنفيذية الجديدة لليونيسيف (منظمة الأمم المتحدة للطفولة).

تناول اللقاء الأولويات المشتركة خلال المرحلة القادمة حيث جدد مندوب مصر دعم مصر لعمل اليونيسيف النبيل.

جدير بالذكر أن كاثرين راسل تقلدت فى فبراير الماضى، زمام منصبها مديرة تنفيذية جديدة لليونيسف، لتصبح رابعة امرأة تقود المنظمة في تاريخها الممتد 75 عاماً.

وكانت راسل قد عملت في الحكومة الأمريكية بين عامي 2020 و2022 كمساعدة للرئيس ومديرة لمكتب شؤون الموظفين في البيت الأبيض. وعملت سابقاً من عام 2013 إلى عام 2017 بمنصب السفيرة المتجولة المعنية بالقضايا العالمية للمرأة في وزارة الخارجية الأمريكية.

إدماج قضايا المرأة 

 وأثناء عملها في هذا المنصب قامت بإدماج قضايا المرأة في جميع عناصر السياسة الخارجية للولايات المتحدة، ومثّلت حكومة الولايات المتحدة في أكثر من 45 بلداً، كما عملت مع حكومات أجنبية ومنظمات متعددة الأطراف والمجتمع المدني. وكانت المهندسة الرئيسية للإستراتيجية الريادية "إستراتيجية الولايات المتحدة العالمية لتمكين المراهقات".

وشغلت راسل سابقاً منصب نائب مساعد الرئيس في البيت الأبيض أثناء رئاسة الرئيس باراك أوباما، ومستشارة متقدمة معنية بالقضايا العالمية للمرأة في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ومعاون نائب المدعي العام في وزارة العدل الأمريكية، ومديرة شؤون الموظفين في اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ الأمريكي.