رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات دونيتسك الانفصالية: نسيطر على كافة أحياء ماريوبول ولا حاجة لممرات آمنة

نشر
الأمصار

قالت قوات دونيتسك الانفصالية، إنها تسيطر على كافة أحياء ماريوبول ولا حاجة لفتح ممرات آمنة بها، متابعة: نكثف قصف مصنع أزوفستال كمحاولة للسيطرة عليه.

وفى وقت سابق أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، اليوم الإثنين، أنه تم تدمير 44 موقعا عسكريا في أوكرانيا، وإسقاط طائرتين أوكرانيتين من طراز"ميج-29".

وقال كوناشينكوف " لقد دمرت القوات الجوية الروسية 44 موقعًا عسكريًا أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها مركزًا للقيادة ومنظومة دفاع جوي "إس-300"، وثلاثة مستودعات للذخيرة، و23 منطقة لتجمع الأسلحة والمعدات العسكرية".

وأشار إلى أن "القوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت أربعة مراكز قيادة وأربع مدفعيات ومستودعين للوقود وأكثر من 100 موقع أوكراني آخر".

وأضاف كوناشينكوف: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين أوكرانيتين من طراز "ميج-29" بالقرب من بلدتي فيدوروفكا وزافودي في ضواحي خاركوف، وطائرة أوكرانية بدون طيار في منطقة بافلوجراد".

أوكرانيا تعلن تدمير خمس طائرات روسية

أعلنت القوات الجوية الأوكرانية، الأحد، تدمير خمس طائرات روسية خلال العمليات العسكرية الدائرة حاليا.

يأتي ذلك فيما أعلنت أوكرانيا أن جنود لها متحصنون في ماريوبول تحدوا مهلة روسية لإلقاء أسلحتهم والاستسلام اليوم الأحد في المدينة الواقعة بجنوب شرق البلاد.

وقالت موسكو إن قواتها تسيطر علي المدينة بالكامل تقريبا، وستكون بذلك أول مدينة كبرى تسقط في أيدي القوات الروسية في الحرب المستمرة منذ نحو شهرين.

وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال اليوم أ القوات المتبقية في مدينة ماريوبول الساحلية الجنوبية ما زالت تقاتل وتواصل رفع راية التحدي لمطلب روسي بالاستسلام كان موعده بحلول الفجر.

مسألة وقت.. رئيسة المفوضية الأوروبية تؤكد انهيار الاقتصاد الروسي

وأكدت أورسولا فون دير لاين،  رئيسة المفوضية الأوروبية، الأحد، أن انهيار الاقتصاد الروسي مسألة وقت، مشيرة إلى أن العقوبات الغربية تقوض الاقتصاد الروسي بشكل متزايد.

وأوضحت رئيسة المفوضية الأوروبية، في تصريحات، مساء الأحد، أن صادرات البضائع إلى روسيا انهارت بنسبة 70%، لافتة في الوقت ذاته إلى أن المئات من الشركات الكبيرة وآلاف من الخبراء غادروا البلاد، وسينخفض الناتج الداخلي الإجمالي وفق التوقعات بمقدار 11%.