رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإطار التنسيقي يتوقع حلولًا قريبة لتسمية رئيس الجمهورية والكتلة الأكبر

نشر
الأمصار

توقع عضو تحالف الفتح عن الإطار التنسيقي محمد كريم البلداوي، اليوم الأحد، التوصل إلى حلول قريبة لتسمية رئيس الجمهورية وإنهاء مشكلة الكتلة الأكبر. 
وقال البلداوي، إن "الإطار التنسيقي اتخذ جانب الابتعاد عن الشد السياسي وابتعد عن حالة التجاذب بين القوى الرئيسة والتي لم تفض إلى عقد جلسة انتخاب رئيس الجمهورية".
وأضاف، أن "هذه القضية استثمرت بشكل ايجابي من أجل طرح مبادرات حقيقية تنطلق بالحوار إلى الفضاء الوطني الذي يمكن لمّ الشتات، وهذه المبادرات كانت من قبل تيارات وأفراد". 


وتابع البلداوي: "نتوقع توحيد المواقف خلال الأيام المقبلة والابتعاد عن الخلافات والتوصل إلى حل جذري لاختيار رئيس الجمهورية وحل الإشكالية بين الأطراف الكردية، وإيجاد حل لمشكلة الكتلة الأكبر". 

وزير الخارجية العراقي: التقرير الأميركي حول حقوق الإنسان يفتقر للدقة

أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأحد، أن التقرير الأميركي حول حقوق الإنسان في العراق يفتقر للدقة. 
 وذكر المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان للوزارة، إن "وزير الخارجيَّة فواد حسين عقد اجتماعاً ضم الوكيل الأقدم لشؤون العلاقات السياسية والثنائية نزار الخير الله، ووكيل الوزارة للشؤون القانونيَّة ومتعددة الأطراف الدكتور قحطان طه خلف، ورؤساء الدوائر المعنيّة، حقوق الإنسان ودائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليَّة ودائرة أمريكا والمكتب الإعلاميّ".


وأضاف البيان، أن "المجتمعين ناقشوا ما ورد في التقرير الصادر عن وزارة الخارجيَّة الأميركيَّة بشأن حقوق الإنسان والحريات في العراق،كما استمع الوزير لوجهات النظر الفنية إثر المتابعات التي قامت بها الدوائر الاختصاص".
وأكد الوزير وفقا للبيان أن "التقرير يفتقر للدقة ويستند في أجزاء منه إلى تقارير صادرة خلال سنوات سابقة"، مشدداً على اهمية الاستمرار بالاجتماعات والمتابعات بهذا الشأن. 

وشدد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، على الإسراع بتنفيذ مشروع العناية بالأطفال الخدج.
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، إن "الكاظمي ترأس اجتماعًا لفريق مشروع العناية بالأطفال الخدج في العراق، ومتابعة تنفيذ نصب وحدات العناية بهم في المستشفيات المتخصصة".
واستمع رئيس الوزراء وفقاً للبيان الى شرح مفصل عن المشروع الذي يتكون من 22 وحدة لرعاية الأطفال الخدج، ويهدف الى سد النقص في المنظومة الصحية العراقية في هذا المجال.
وأثنى الكاظمي على المشروع والعاملين عليه، وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الصحية المتطورة التي تهدف الى الارتقاء بالواقع الصحي في عموم البلاد، مشدداً على ضرورة الإسراع في تنفيذ المشروع وتذليل جميع العقبات التي قد تواجهه.