رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. النقابات النفطية تستنكر الاعتداءات على الأقصى

نشر
النقابات النفطية
النقابات النفطية

استنكر المجلس التنفيذي لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات بالكويت وعدد من النقابات النفطية التعدي الصارخ من الصهاينة على المسلمين في باحات المسجد الأقصى والمساجد الأخرى إلى جانب انتهاك حرمات المنازل دون أي اعتبار لأي عربي وأي مسلم وأي قوانين دولية ضاربين بالمواثيق الدولية وقوانين حقوق الإنسان عرض الحائط.

 وقال المجلس التنفيذي لاتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات، في تصريح صحافي، إن هذا الأمر ليس بغريب على هؤلاء الصهاينة الذين يكشرون عن أنيابهم أمام المدنيين المسلمين الضعفاء العزل في كل أيام السنة، فضلا عن أنهم دائما ما يركزون هجومهم في هذه الأيام الفضيلة من شهر رمضان المبارك كأنهم يتحدون إرادة المسلمين ويحاولون أن يشتتوا فكرهم وشغلهم عن أداء مناسكهم الدينية في طاعة الله وصيام رمضان.

 وأوضح الاتحاد في بيانه ان ما تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني من تعد على بيوت الله وتخريب متعمد للمسجد الأقصى واستهداف أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، دون مراعاة للمشاعر الإسلامية في العالم أجمع وحقوق الإنسان يعتبر تحديا سافرا لمشاعر المسلمين في العالم أجمع والذي يجب علينا جميعا أن نقف نصرة لهذا الشعب الأعزل الذي يعاني من بطش الصهاينة الذين يستخدمون كافة الأسلحة بوجه كل فرد من الشعب دون مراعاة لكبار السن أو صغار أو حتى النساء. 

وشدد على ان هذا الإجرام الصهيوني الممنهج هو جريمة بحق الإنسانية، وإننا إذ نرفض بأي شكل من الأشكال هذه الممارسات غير القانونية يجب على المجتمع الدولي تحميل السلطات الصهيونية المسئولية كاملة وفق قواعد القانون الدولي لتوفير الحماية اللازمة للمدنيين الفلسطينيين وحقهم في ممارسة الشعائر الدينية والعيش بسلام، ووقف أي ممارسات تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك في الشهر الكريم.

 وختم بيان اتحاد البترول، داعين المولى عز وجل أن ينصر إخواننا في فلسطين ويشتت أعداء الدين، مطالبين الدول الإسلامية والعربية بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وكل المسلمين في جميع أنحاء العالم الذين يعانون من ظلم وبطش الصهاينة لممارسة حقهم المشروع بالعيش بسلام وأمن وأمان.

من جهته، أعرب نائب رئيس نقابة العاملين بشركة نفط الكويت على العجمي، عن استنكار النقابة الشديد وجموع العاملين بشركة نفط الكويت والعاملين بالقطاع النفطي الممارسات الإرهابية التي ينتهجها الكيان الصهيوني، وتضامنهم الكامل مع أصحاب الأرض إخواننا الفلسطينيين العزل.

 وقال العجمي في تصريح صحافي إن عصابات الإجرام الصهيوني دأبت على استفزاز مشاعر المسلمين في فلسطين والعالم اجمع وخاصة في شهر رمضان المبارك بتدنيس المسجد الاقصى المبارك واستهداف المصلين العزل دون أي وازع من دين او انسانية او حتى تطبيق للمواثيق والمعاهدات الدولية.

 واعتبر العجمي ان هذا الإجرام الصهيوني يؤجج مشاعر المسلمين في كل بقاع الأرض بممارساته الحاقدة وإجرامه المتعمد.