رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء غينيا يشيد بمستوى العلاقات بين بلاده والسعودية

نشر
الأمصار

أشاد رئيس مجلس الوزراء بجمهورية غينيا محمد بيافوقي، بالعلاقات المتينة التي تجمع بلاده والمملكة العربية السعودية.

وأعرب رئيس وزراء غينيا، في تصريحات نقلتها قناة الإخبارية السعودية اليوم السبت، عن شكره وتقديره لجهود المملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعب، مؤكدا متانة العلاقات بين المملكة وجمهورية غينيا.

واختتمت أمس الجمعة أعمال المسابقة الوطنية للقرآن الكريم وحفظه وتجويده وتفسيره، والتي نظمتها وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالتعاون مع الأمانة العامة للشئون الدينية بجمهورية غينيا. 

حضر الاحتفال وزير الشئون الدينية الغيني ونائبه، وسفير خادم الحرمين الشريفين بجمهورية غينيا وسيراليون الدكتور حسين بن ناصر الدخيل الله، وعدد من المسئولين.

ومن ناحية أخرى، استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز،  ولي العهد السعوي، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الصيني شي جين بينغ؛ وذلك لبحث أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن ولي العهد السعودي أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس الصيني، موضحة أنه خلال الاتصال بحث أوجه العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تطويرها ضمن أعمال اللجنة السعودية الصينية المشتركة.

كما اتفق الجانبان على بذل المزيد من الجهد لتعزيز الشراكة والعلاقة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، كما جرى استعراض مجمل الأوضاع والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد الرئيس الصيني خلال الاتصال بدور المملكة المحوري في المنطقة، وبجهود المملكة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وفي سياق أخر، تلقى  ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً اليوم من رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، يوم الجمعة.

كما جرى بحث فرص التعاون بين المملكة وكازاخستان في مختلف المجالات وسبل تطويرها.

وفي وقت سابق، استقبل نائب وزير الخارجية السعودي المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، في ديوان الوزارة بالرياض، سفير جمهورية كازاخستان لدى المملكة العربية السعودية بييرك آرين.
وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.