رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الإعلام الأمني يوضح حقيقة تعرض مقار الحشد الشعبي للقصف في زمار

نشر
 خلية الإعلام الأمني
خلية الإعلام الأمني العراقي

أفادت خلية الإعلام الأمني، اليوم الجمعة، توضيحا بشأن تعرض مقار للحشد الشعبي إلى قصف بطائرة مسيرة في زمار في محافظة نينوى.


وبحسب بيان للخلية فإنه "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام أنباء عن سقوط قتلى وجرحى بقصف نفذته طائرة مسيرة مجهولة على مواقع تابعة للفوج 78 حشد عشائري في ناحية زمار غربي نينوى وهذه المعلومات غير صحيحة".

وأضافت الخلية: "إننا نؤكد أن تفاصيل الحادث هو عباره عن انفجار قنبرة تنوير عيار 60 ملم، مما أدى إلى إصابة أحد المقاتلين بإصابة بسيطة"، مشيرة إلى أن "الجهات المختصة فتحت تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث".

 

أخبار أخرى…

تظاهرات وسط العاصمة بغداد للمطالبة بالإسراع بتشكيل الحكومة

تظاهر العشرات من المحتجين، اليوم الجمعة، وسط العاصمة بغداد للمطالبة بالإسراع في حسم الخلافات السياسية وتشكيل الحكومة المقبلة للعراق.

وذكرت وسائل إعلام، أن "تظاهرات انطلقت وسط بغداد تنظمها حركة تشرين للمطالبة بالإسراع في حسم الخلافات السياسية وتشكيل حكومة تكون وفق مطالبهم المشروعة تلبي طموح المواطن وتحقق الاصلاح وتتحرك لمحاسبة قتلة المتظاهرين خلال تظاهرات 2019".


أخبار أخرى…

العراق.. تدمير أكبر معسكر لـ"داعش" الإرهابي في كركوك

أعلن المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، اليوم الجمعة، تدمير أكبر معسكر لداعش الإرهابي في وادي الشاي.

وقال قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك، الفريق الركن علي الفريجي في بيان ، إنه "تم تدمير أكبر معسكر يستخدمه الدواعش في وادي الشاي فضلا عن تدمير (5) مضافات للدواعش والاستيلاء على اعتدة وعبوات ناسفة".


وأضاف البيان أن "ذلك جاء ضمن عملية المطرقة الحديدية وبإشراف الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة".

 

أخبار أخرى…

العراق: عملية "المطرقة الحديدية" في كركوك لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الجمعة، أن عملية المطرقة الحديدية التي تنفذها المجموعات العسكرية في كركوك مستمرة، وأنها حققت أهدافها المحددة لتجفيف منابع الإرهاب في مناطق وادي الشاي وأزغيتون والمناطق المحاذية لسلسلة جبال حمرين.

قال نائب قائد العمليات المشتركة العراقية الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري إن "العملية حققت نتائج جيدة خلال اليومين الماضيين، وستستمر لحين تطهير المنطقة بالكامل من العصابات الإرهابية"، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).