رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان والكويت ينددان باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى

نشر
المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أدان رئيس مجلس وزراء لبنان نجيب ميقاتي بشدة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلية المسجد الأقصى وانتهاك حرمته والاعتداء على المصلين.

وقال ميقاتي: “ليست المرة الأولى التي تنتهك فيها قوات الاحتلال مقدساتنا، وتعتدي على المسجد الأقصى والمصلين فيه في يوم الجمعة المبارك، أمام أعين العالم الساكت على جريمة متمادية تهدف إلى تغيير وجه  القدس العربي وفرض أمر واقع بقوة السلاح والغطرسة، إلا أن مسار التاريخ لا يمكن أن يحقق للغاصب المحتل مبتغاه”.

كما شدد ميقاتي: "سيبقى المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، وإذا كان للباطل جولة فللحق ألف جولة".

كما أعربت ‏وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لإقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين فجر اليوم الجمعة والذي أسفر عن إصابة و اعتقال المئات من الأبرياء.

وأضافت الوزارة أن هذه الاعتداءات تعد تصعيدا خطيرا وانتهاكاً صارخاً لكافة المواثيق والقرارات الدولية ومدعاة لتغذية التطرف والعنف وتقويض إستقرار المنطقة.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي ولا سيما مجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياته في توفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق و الأماكن المقدسة ولجم الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية.

 

أخبار أخرى…

مصر تدين بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وتطالب الحماية الكاملة للمصلين

أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد حافظ، اليوم الجمعة، اقتحام القوات الاسرائيلية المسجد الأقصى المُبارك، وما تبع هذا الاقتحام من أعمال عنف تعرض لها الفلسطينيون في باحات المسجد الأقصى، مما أسفر عن إصابة واعتقال العشرات من المُصلين، قائلًا:"ندين بشدة اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ونؤكد على ضرورة ضبط النفس وتوفير الحماية الكاملة للمصلين".

وأكد السفير حافظ على ضرورة ضبط النفس وتوفير الحماية الكاملة للمصلين المسلمين والسماح لهم بأداء الشعائر الاسلامية في المسجد الأقصى الذي يُعد وقفًا إسلاميًا خالصًا للمسلمين.

وأعاد المتحدث باسم وزارة الخارجية التأكيد على رفض العنف والتحريض بكافة أشكاله، بما في ذلك الدعوات المُطالبِة باقتحام المسجد الأقصى المُبارك خلال شهر رمضان المُعظم، محذرًا من مغبة ذلك على الاستقرار والأمن في الأراضي الفلسطينية والمنطقة.