رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيرنلي يعلن إقالة مدربه شون ديتش بعد 10 سنوات في قيادة الفريق

نشر
بيرنلي يعلن إقالة
بيرنلي يعلن إقالة مدربه شون ديتش بعد 10 سنوات مع الفريق

أعلن نادي بيرنلي الإنجليزي، إقالة مدربه شون ديتش من منصبه كمدير فني للفريق، بعد فترة دامت قرابة 10 سنوات في القيادة القنية للفريق، وقبل ثماني مباريات على نهاية الموسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كان شون ديتش هو أطول مدرب خدمة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بعد أن تولى تدريب بيرنلي في أكتوبر 2012.

شون ديتش

وقال رئيس مجلس إدارة بيرنلي آلان بيس: "إنه قرار صعب للغاية للتخلي عن المدرب البالغ من العمر 50 عامًا، لكننا نشعر بالحاجة إلى التغيير".

وكانت آخر مباراة لدايتشي مع بيرنلي أمام نورويتش سيتي وخسر بيرنلي بنتيجة 2-0، الذي يحتل المركز الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما غادر النادي مساعد شون ديتش إيان وان، ومدرب الفريق الأول ستيف ستون ومدرب حراس المرمى بيلي ميرسر.

رئيس مجلس إداراة بيرنلي آلان بيس:

وقال بيس: "أولاً نود أن نسجل شكرنا الخالص لشون، ومساعديه على إنجازاتهم في النادي على مدى العقد الماضي".

وأضاف: “خلال الفترة التي قضاها في "Turf Moor" ملعب بيرنلي، كان لشون الفضل داخل وخارج الملعب، واحترامه من قبل اللاعبين والموظفين والمشجعين ومجتمع كرة القدم الأوسع".

شون ديتش

وتابع: “طُلب من مايك جاكسون مدرب فريق بيرنلي تحت 23 عامًا، ويساعده مدير الأكاديمية بول جينكينز، ومدرب حراس المرمى تحت 23 عامًا كونور كينج، وقائد الفريق بن مي لتولي مسؤولية الفريق في مباراة الأحد مع وست هام يونايتد”.

مشجعو بيرنلي ما زالوا مخلصين له

رد فعل لاعب وسط بيرنلي السابق بول ويلر عن استقالة شون ديتش: "إنها أخبار ضخمة لم يتوقعها أحد حقًا".

وأضاف: “لقد كان مدعومًا من قبل مجلس الإدارة لفترة طويلة، لذا فإن القيام بذلك في وقت متأخر من الموسم يعد مفاجأة كبيرة حقًا”.

وتابع: “القيام بذلك في وقت متأخر من الأسبوع يجعل الأمر صعبًا حقًا، لأن هناك مباراة ضخمة قادمة ضد وست هام يوم الأحد، هناك ثماني مباريات كبيرة متبقية ونحتاج إلى شخص ما هناك سريعًا”.

وأردف ويلر: “ما فعله شون في بيرنلي أمر لا يصدق، لقد فعل ذلك بميزانية صغيرة، لم يتم دعمه من قبل أي من الرؤساء مالياً مثل غيره من مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأختتم كلامه قائلًا: "لقد كان موسمًا صعبًا حقًا وأعتقد أن هذا هو سبب دهشة الجميع لأن الجماهير تحبه، على الرغم من أننا نكافح، إلا أننا في أسفل الترتيب ويبدو الأمر وكأنه هبوط، إلا أن جماهير بيرنلي كانت لا تزال موالية له".