رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استهداف رتل للتحالف الدولي بعبوة ناسفة في بابل

نشر
 استهداف رتل دعم
استهداف رتل دعم تابع للتحالف الدولي

أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، بوقوع استهداف لرتل دعم تابع للتحالف الدولي بعبوة ناسفة قرب محافظة بابل.

وبحسب المصدر فإن “الانفجار تم بعبوة أثناء مرور الرتل ضمن حدود محافظة بابل دون إصابات تذكر”.

ويذكر أن أرتال الدعم اللوجستي تتعرض للاستهداف بتفجيرات أثناء مرورها بالمحافظات العراقية، وهي متفاوتة في مدى نشاطها، لكنها زادت بعد قيام الولايات المتحدة باغتيال الجنرال قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد.

 

أخبار أخرى…

الرئيس الإيراني يلتقي وزير الخارجية العراقي

استقبل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين والوفد المرافق له الذي يضم مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وبعض القادة الأمنيين.

وقد تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدة ملفات، خاصة الملف الأمني بين البلدين.

كما ناقشا الجانبان الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، ودور الدول الاقليمية في حل الأزمات، ومواجهة التحديات فيما بينها. كما تم التأكيد على أهمية تضافر الجُهُود؛ لتخفيف حِدة التوتـر، والأزمات التي تُواجه المنطقة، وتغليب لغة الحوار؛ لعودة الأمن، والاستقرار إليها.


وأكد الوزير العراقي، حرص بلاده على تعزيز سبل التعاون الثنائي مع طهران في شتى المجالات، وشدّد على أهمية تضافر الجهود على المُستويين الإقليمي والدولي، لمواجهة التطرّف، وإنهاء الصراعات، ومدّ جسور الثقة والتعاون بين الدول المحيطة بالعراق وبالأخص إيران، وتغليب لغة الحوار من أجل خلق بيئة آمنة ومستقرة، مؤكداً على أهمية استقرار العراق للجارة إيران.


وبدوره، أعرب الرئيس الإيراني عن تطلـع طهران لإقامة أفضل العلاقات مع بغداد في مختلِف المجالات، مشيراً إلى أن العراق شريك محترم، ومهم لإيران، مشدداً على أن العلاقات العراقية-الإيرانية علاقات تاريخية قائمة وعلى مختلف الصعد التي تهم الشعبين الجارين، مبيناً: إن إيران تدعم أمن، واستقرار ووحدة العراق.

 

أخبار أخرى…

العراق.. الحلبوسي في ذكرى جريمة الأنفال يؤكد على بناء دولة العدل والمساواة

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، في ذكرى الأنفال على أهمية بناء دولة العدل والمساواة والقانون.
وقال الحلبوسي في تغريدة على "تويتر": "أربعة وثلاثون عاما لم تسقط الجريمة فيها بالتقادم، فظلت شاهدة على الظلم والدكتاتورية والاستبداد ضد شعبنا الكردي الكريم".