رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحلبوسي في ذكرى جريمة الأنفال يؤكد على بناء دولة العدل والمساواة

نشر
الحلبوسي
الحلبوسي

أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، في ذكرى الأنفال على أهمية بناء دولة العدل والمساواة والقانون.
وقال الحلبوسي في تغريدة على "تويتر": "أربعة وثلاثون عاما لم تسقط الجريمة فيها بالتقادم، فظلت شاهدة على الظلم والدكتاتورية والاستبداد ضد شعبنا الكردي الكريم".

وأضاف: "اليوم ونحن نستذكر فاجعة الأنفال الوحشية والأليمة نستحضر حتمية وأهمية بناء دولة العدل والمساواة والقانون والمؤسسات، في ضل نظام ديمقراطي يسوده الأمن والاستقرار والسلام".

 

 

أخبار أخرى…

رئيس الوزراء العراقي: جريمة الأنفال فضحت ممارسات النظام الدكتاتوري

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، أن جريمة الأنفال فضحت ممارسات النظام الدكتاتوري.

قال الكاظمي في تغريدة على حسابه في تويتر، "تمرّ علينا الذكرى 34 لجريمة الأنفال ضد أبناء شعبنا الكردي، التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الأبرياء، وفضحت ممارسات النظام الدكتاتوري".

وأشار إلى أن "هذه الجريمة تدفعنا للعمل لبناء عراق ديمقراطي يسوده السلام، ويتصدى لكل سلوك يهدف إلى إحياء الدكتاتورية والسياسات العدوانية".

 

أخبار أخرى..

وزير الخارجية العراقي: ملتزمون بتعزيز مستوى التعاون والتنسيق مع إيران

قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الخميس، إن العراق لن يكون منطلقا للاعتداء على أي دولة.

وقال وزير الخارجية العراقي خلال لقاءه بالرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إن العراق ملتزم بتعزيز مستوى التعاون والتنسيق مع ايران في مختلف المجالات الثنائية والإقليمية والدولية.  

وأضاف أن العراق لن يكون منطلقا للاعتداء على أمن إيران أو أي دولة، مؤكدا استعداد العراق لتعاون واسع النطاق، بما في ذلك في المجال الأمني، لمنع أي تهديد لمصالح إيران.

من جهته، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، على القواسم الدينية والثقافية المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تتجاوز علاقات الجوار المتعارفة وإرادة إيران هو تعزيز هذه العلاقات.

وأوضح أن لطهران وبغداد أمن ومصالح مشتركة متشابكة ولا يمكن للأعداء التدخل في هذا الصدد، مبينا أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية أكدت على الدوام دعمها لوحدة وسلامة أراضي العراق ووحدة كل الأطياف والأديان في العراق، وأن هذا هو أساس الحفاظ على الاستقرار.

وأكد رئيسي أن طهران تتوقع جديا من دول الجوار، وخاصة العراق، عدم السماح بأي وجود أجنبي يستهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية، سواء في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الفيدرالية أو في المناطق التي يسيطر عليها إقليم كردستان.