رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إغتيال مفوض التعليم السابق بإقليم هيران في الصومال

نشر
الأمصار

قام مسلحين باغتيال عثمان عاتو، مفوض التعليم السابق بإقليم هيران، حسبما أشارت التقارير الواردة من مدينة “بلدوين”، مركز إقليم هيران بوسط الصومال.

وأضافت التقارير أن مفوض التعليم السابق بإقليم هيران، قُتل في منطقة “طغحجبس” في “بلدوين”، وأن المسلحين بالمسدسات الذين نفذوا عملية الاغتيال تمكنوا من الفرار من مسرح الجريمة.

وقد قامت القوات الأمنية في مدينة “بلدوين” بعمليات أمنية في أحياء المدينة لتعقب المسؤولين عن اغتيال مفوض التعليم السابق بإقليم هيران، لكنها لم تتمكن من القبض عليهم.

وأضافت التقارير أن مفوض التعليم السابق بإقليم هيران قُتل في منطقة “طغحجبس” في “بلدوين”، وأن المسلحين بالمسدسات الذين نفذوا عملية الاغتيال تمكنوا من الفرار من مسرح الجريمة.

أخبار أخرى..

رئيس الأمن الداخلي بالحكومة الصومالية يلتقي وزير الداخلية السعودي

 

 

الأمصار

 

التقى وزير الأمن الداخلي بالحكومة الفيدرالية الصومالية عبد الله محمد نور الذي يقوم بزيارة رسمية إلى السعودية اليوم الخميس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية السعودي في مكتبه بجدة.

وأشار  وزير الأمن الداخلي بالحكومة الفيدرالية الصومالية في منشور على صفحته في فيسبوك إلي أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية وسبل التعاون الأمني بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

حضر اللقاء مع  وزير الأمن الداخلي بالحكومة الفيدرالية الصومالية من الجانب السعودي نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية الأستاذ محمد مهنا المهنا وعدد من المسؤولين.

أخبار أخرى..

الصومال.. النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند يلتقي الممثل الأممي الخاص بالقرن الإفريقي

 

 

الأمصار

 

أجرى النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند محمود سيد آدم لقاء عن بعد مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال السفير جيمس سوان.

وناقش النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند مع المبعوث الأممي التحديات المحيطة بإجراء الانتخابات البرلمانية الخاصة بـ 16 مقعدا في مدينة “غربهاري” في إقليم غدو.

وأشار بيان أصدرته رئاسة جوبالاند حول النائب الأول لرئيس ولاية جوبالاند إلي أن رئيس برلمان الولاية ومسؤولين منحدرين من “غربهاري” شاركوا في اللقاء الافتراضي الذي انتهى في جو يسوده التفاهم.

أخبار أخرى..

جامعة مقديشو تُوقّع مذكرة تفاهم مع قطر

 

الأمصار

 

وقّعت جامعة مقديشو مذكرة تفاهم مع جامعة قطر لتعزيز الشراكة والتعاون بين الجانبين.
وتهدف الاتفاقية الى ترسيخ آفاق التعاون العلمي خدمة للرسالة والأهداف المشتركة من أجل إجراء البحوث وتبادل الخبرات وكافة المجالات ذات الاهتمام المشترك. 


وقد وُقِّعت المذكرة في مقر جامعة قطر بالدوحة بحضوركل من رئيس مجلس أمناء جامعة مقديشو الدكتور عبدالرحمن عبدالله والرئيس السابق للجامعة الدكتورعلي شيخ أحمد وعضو مجلس الأمناء ورئيس جامعة قطر الدكتور حسن الدراهم.

 وبموجب الاتفاقية؛ سيتم تعزيز التعاون بين الجامعتين في تبادل الخبرات والدراسات وعقد المؤتمرات والاجتماعات والدورات التدريبية.


وأعرب الدكتورعبد الرحمن عن سعادته بتوقيع المذكرة مع جامعة قطر التي تأتي في إطار التعاون المثمر بين جامعة مقديشو والمؤسسات الدولية العاملة في مجال البحث العلمي والتعليم العالي، مبينًا أن جامعة مقديشو تسعى من خلال هذه المذكرات إلى تدعيم أوجه التعاون العلمي والتقني في مجال العلم والمعرفة.