رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تحبط تهريب نصف مليون قرص مخدر

نشر
الأمصار

أعلنت قوات مكافحة المخدرات في السعودية، إحباط تهريب 456,000 قرص إمفيتامين مخدر.

وصرّح المتحدث باسم مديرية مكافحة المخدرات في السعودية، الرائد محمد النجيدي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 456 ألف قرص إمفيتامين مخدر مخبأة في مكائن ومعدات وقطع غيار مصاعد، والقبض على مستقبليها، وهم 3 مصريين وسوري وسعودييْن.

جرى إيقاف المذكورين واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

أكد النجيدي أن وزارة الداخلية بقطاعاتها الأمنية كافة، وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مستمرة في التصدي لكل من تسول له نفسه استهداف المملكة وشبابها بالمواد المخدرة.

أخبار أخرى..

الصحة السعودية: 110 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 263 حالة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل  110 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما رصدت تعافي 263 حالة، ووفاة حالتين.

ووفقا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 752188 حالة، وبلغ عدد الحالات الحرجة 73 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 738011 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 9062 حالة.

ونصحت الصحة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فايروس كورونا.

وأكدت وزارة الصحة السعودية، أن حالات الإصابات بفيروس كورونا المستجد مستمرة في الانخفاض، معلنة تسجيل حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة جراء الوباء إلى 9060.

وفي سياق متصل، سجلت دولة قطر 93 إصابة جديدة بفيروس كورونا ضمن المجتمع وحالة واحدة ضمن المسافرين.

كما أعلنت الوزارة عن شفاء 125 في ال24 ساعة الماضية ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 361138.

ومن جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، عن تسجيل 225 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة 893.862 ألف حالة خلال.

وأشارت الوزارة إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة جراء تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفقاً لبيان صحفي.

ولفتت إلى شفاء 591 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وتعافيها التام من أعراض المرض، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 874.040 ألف حالة.

وأجرت الوزارة 233.862 ألف فحص جديد خلال الـ24 ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع  الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية ايضا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريباً جداً ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحاً ملوثاً ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.