رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد العمالي: لبنان يعيش أزمة خبز حادة بعد غياب المخزون الاستراتيجي

نشر
رئيس الاتحاد العمالي
رئيس الاتحاد العمالي في لبنان/ بشارة الأسمر

قال رئيس الاتحاد العمالي العام في لبنان بشارة الأسمر، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تعيش أزمة خبز حادة نتيجة توقف مصرف لبنان عن تسديد ثمن القمح المستورد، في ظل غياب المخزون الاستراتيجي.

وخلال بيان أكد “أن الأزمة تشتد يوما بعد آخر، في ظل غياب المعالجات الجذرية وتصيب كل فئات الشعب اللبناني، خصوصا العمال والفقراء وذوي الدخل المحدود”.

وأوضح أن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأخيرة، رصد 15 مليون دولار لدعم وتأمين حاجات البلاد من القمح، إلا أن مصرف لبنان لم يبادر إلى التسديد، مشيرا إلى أن الأزمة ساهمت في توقف عدد كبير من المطاحن عن إنتاج الطحين المدعوم، لصناعة الخبز العربي وتسليمه.

وطالب بتسريع الحلول لتأمين لقمة عيش المواطنين قبل فوات الأوان، خاصة أن كميات القمح المدعوم الموجودة في المطاحن، باتت محدودة جدا، وبالكاد تكفي 10 أيام.

 

أخبار أخرى…

مفتي لبنان يثمن الدور الريادي للكويت في بلاده والمنطقة العربية

ثمن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان على الدور الريادي الذي تقوم به دولة الكويت في لبنان والمنطقة العربية، موجهًا الشكر إلى دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على وقوفهم إلى جانب اللبنانيين في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ دريان اليوم في دار الفتوى لسفير دولة الكويت في لبنان عبد العال القناعي الذي قدم التهاني بشهر رمضان المبارك.

ومن جانبه، أعرب القناعي عن محبة الكويتيين للشعب اللبناني الشقيق، ووقوف الكويت إلى جانب لبنان في محنته، متمنيا أن يعم الاستقرار والازدهار في لبنان وأن تحل أزماته.

وقد ثمن دريان المبادرة التي قام بها وزير خارجية الكويت بالتعاون مع الأشقاء العرب في دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا أنها كانت الخطوة الأولى نحو إعادة العلاقات الأخوية بين لبنان وأشقائه العرب وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي العربي.

كما أكد على أن الكويت على الدوام مع دول المجلس محتضنة قضايا العرب والمسلمين وعلى وجه الخصوص قضايا لبنان وشعبه.

ووجه المفتي دريان تحية محبة واحترام لكل الأشقاء العرب، مؤكدا لهم بأن لبنان كان وسيبقى وفيا وصادقا وحريصا على مصلحته الوطنية وعلى مصالحهم.