رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفتي لبنان يثمن الدور الريادي للكويت في بلاده والمنطقة العربية

نشر
مفتي الجمهورية اللبنانية/
مفتي الجمهورية اللبنانية/ الشيخ عبد اللطيف دريان

ثمن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان على الدور الريادي الذي تقوم به دولة الكويت في لبنان والمنطقة العربية، موجهًا الشكر إلى دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على وقوفهم إلى جانب اللبنانيين في شتى المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ دريان اليوم في دار الفتوى لسفير دولة الكويت في لبنان عبد العال القناعي الذي قدم التهاني بشهر رمضان المبارك.

ومن جانبه، أعرب القناعي عن محبة الكويتيين للشعب اللبناني الشقيق، ووقوف الكويت إلى جانب لبنان في محنته، متمنيا أن يعم الاستقرار والازدهار في لبنان وأن تحل أزماته.

وقد ثمن دريان المبادرة التي قام بها وزير خارجية الكويت بالتعاون مع الأشقاء العرب في دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا أنها كانت الخطوة الأولى نحو إعادة العلاقات الأخوية بين لبنان وأشقائه العرب وخاصة دول مجلس التعاون الخليجي العربي.

كما أكد على أن الكويت على الدوام مع دول المجلس محتضنة قضايا العرب والمسلمين وعلى وجه الخصوص قضايا لبنان وشعبه.

ووجه المفتي دريان تحية محبة واحترام لكل الأشقاء العرب، مؤكدا لهم بأن لبنان كان وسيبقى وفيا وصادقا وحريصا على مصلحته الوطنية وعلى مصالحهم.

 

أخبار أخرى…

رئيس الحكومة اللبنانية يبحث مع وزير الداخلية الأوضاع الأمنية وتحضيرات الانتخابات

بحث رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، الثلاثاء، مع وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الأوضاع الأمنية في البلاد والتحضيرات للانتخابات النيابية المرتقبة خلال الشهر المقبل.
كما التقى ميقاتي بالنائب طوني فرنجية والوزير السابق روني عريجي لبحث تطورات أوضاع البلاد.

كما تناول ميقاتي عددًا من الملفات خلال لقاءه بالنائب محمد الحجار ورئيس مجلس إدارة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت ومدير عام هيئة أوجيرو "شركة الإتصالات الوطنية عماد كريدية ثم رئيس جمعية المصارف الدكتور سليم صفير.

وعلى صعيد أخر، أغلق باب الترشيح للانتخابات النيابية في لبنان، المزمع إجراؤها في 15 مايو المقبل، على 1043 مرشحاً ومرشحة، أي بزيادة 67 مرشحاً عن الانتخابات النيابية في عام 2018.

قال وزير الداخلية اللبنانية، بسام مولوي، قبل أيام، إن اللوائح النهائية أغلقت على 718 مرشحا تسجلوا ضمن 103 لوائح، تتنافس على 128 مقعدا برلمانيا، تشغل مناصفة بين المسلمين والمسيحيين.