رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مصرع فتاتين بانفجار لغم من مخلفات داعش في ريف دير الزور

نشر
انفجار لغم من مخلفات
انفجار لغم من مخلفات داعش

لقيت فتاتين مصرعهما، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "داعش" الإرهابي في إحدى قرى ريف دير الزور شرقي سوريا.

انفجر لغما أرضيا من مخلفات إرهابيي "داعش"، اليوم أثناء مرور الفتاتين بالقرب من مكان زرع اللغم في قرية "المريعية" ما أدى إلى مقتلهما على الفور، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السورية (سانا).


وفي سياق أخر، أفادت الوكالة السورية بانفجار عبوة مفخخة زرعها مجهولون بسيارة خاصة في مدينة "قطنا" بريف دمشق الجنوبي الغربي، ما أدى إلى احتراقها وأضرار بالمكان.


وذكرت الوكالة عن مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق قوله إن "عبوة مفخخة انفجرت بسيارة خاصة من نوع (دايو) كانت مركونة بالقرب من مبنى المالية بمدينة قطنا بالريف الجنوبي الغربي ما تسبب باحتراق السيارة وأضرار بسيطة بالمكان".

 

أخبار أخرى…

سوريا تتسلم 4 أجهزة تنفس صناعي هدية من البابا فرانسيس

تسلمت وزارة صحة سوريا الاثنين، 4 أجهزة تنفس اصطناعي مقدمة من البابا فرنسيس.

وسلم السفير البابوي في دمشق، الكاردينال ماريو زيناري، أجهزة التنفس الاصطناعي، المقدمة من البابا فرنسيس، إلى وزارة الصحة السورية.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا وشفاء 13 حالة من الإصابات المسجلة بالفيروس.
وأوضحت الوزارة في بيان أن عدد الإصابات المسجلة في سوريا بلغ حتى الآن 55742 شفي منها 51860 حالة وتوفي 3146 حالة.

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام محلية في سوريا، وقوع جرحى بينهم مسلحون إرهابيون جراء انفجار سيارة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر محلية، أن "عبوة ناسفة تم زرعها بسيارة انفجرت قرب أحد حواجز المسلحين السوريين الموالين لتركيا على مدخل مدينة الباب في الريف الشمالي الشرقي ما أسفر عن إصابة عدة أشخاص بينهم عدد من المسلحين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات".

وكانت قد أعلنت وكالة الأنباء السورية "سانا"، مساء السبت،  عن تصدي الدفاعات الجوية لـ"أهداف معادية" في سماء منطقة مصياف بمدينة حماة.

وفي هذا الصدد، ذكر التلفزيون السوري الرسمي، أن "عدوانا جويا إسرائيليا يستهدف المنطقة الوسطى والدفاعات الجوية تتصدى له".