رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع ضحايا بروكلين إلى 16 جريحًا بينهم 8 أصيبوا بطلقات نارية

نشر
حادثة بروكلين
حادثة بروكلين

أعلنت شرطة نيويورك، سقوط 16 جريحا بينهم 8 أصيبوا بطلقات نارية بحادثة بروكلين، وفقا لما ذكرته قناة العربية.

وكانت قد أكدت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق من اليوم، إطلاق نار في محطة بروكلين للقطارات في نيويورك، مشيرة إلى إصابة عدد من الأشخاص بسبب إطلاق النار.

كما أكدت وسائل إعلام عربية سقوط 5 قتلى بحادثة إطلاق النار، بالإضافة إلى سقوط 13 إصابة في نيويورك، مضيفة أن إطلاق النار وقع في وقت الذروة بمحطة أنفاق بروكلين في نيويورك، وأن أحد المصابين بإطلاق النار في محطة بروكلين في حالة حرجة، وتسعف الطواقم الطبية بعض المصابين على رصيف محطة قطارات بروكلين.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فأنه يتم مطاردة مشتبه به يرتدي قناعا ضد الغاز في محطة بروكلين بنيويورك.

ومن جانبها، قالت شرطة نيويورك، إنه تم العثور على عبوات غير منفجرة في محطة بروكلين للقطارات، موضحة أنه  لا توجد عبوات ناسفة نشطة حاليا.

 

أخبار أخرى…

جاويش أوغلو: زيارة محتملة لوزير الخارجية المصري إلى إسطنبول

كشف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، عن آخر تطورات التطبيع مع مصر.

وقال الوزير في تصريحات له أن هناك زيارة محتملة لنظيره المصري سامح شكري إلى إسطنبول، مشيرًا إلى أنهم يخططون للقاء وزير الخارجية المصري في مأدبة إفطار بإسطنبول خلال شهر رمضان إذا لم يحدث أي تغيير.

وفي وقت سابق كشف جاويش أوغلو أن بلاد ستقدم قريبا على خطوات جديدة على طريق تطبيع العلاقات مع مصر ، وذلك تطبيقا للسياسة التي اتبعتها تركيا لتصفير المشاكل مع الدول التي معها خلافات.

وقال عقب مشاركته في اجتماع وزراء خارجية دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العاصمة البلجيكية بروكسل: “أقدمنا على عدد من الخطوات في إطار تطبيع العلاقات مع مصر، وخلال الأيام المقبلة سنقدم على خطوات أخرى في هذا الخصوص”.

وأضاف أن البلدين سحبا سفراءهما بشكل متبادل وانخفض التمثيل الدبلوماسي بيننا إلى مستوى القائم بالأعمال، والقائم بأعمال السفارة التركية في القاهرة انتهت مدة عمله هناك.

وأوضح أن تركيا ستعين قائما جديدا لأعمال السفارة، مشيرا إلى أنه “عندما نتخذ قرارا متبادلا بتعين السفراء، سنعلن ذلك على الرأي العام، لكن حتى الآن لم يتم اتخاذ مثل هذا القرار”.

وفي وقت سابق قالت صحيفة حرييت نقلا عن مصدر تركي رفيع المستوى إن أهم الأسباب التي سرعت من وتيرة تحسين العلاقات مع الدول المعارضة هو ورحيل دونالد ترامب، وحل الأزمة القطرية.