رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي: قواتنا ستقوم قريبًا جدًا بعمليات كبيرة لملاحقة فلول الإرهاب

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفي الكاظمي، الثلاثاء، إن قواتنا ستقوم قريبًا جدًا بعمليات كبيرة لملاحقة فلول الإرهاب، مضيفًا أن  الجماعات الإرهابية تحاول أن تحصل على موطئ قدم بالعراق.

وتابع الكاظمي، نحن نأمل أن تعمل القوى السياسية بكل جد للاتفاق على صيغة لتشكيل الحكومة والقوى السياسية بشأن قانون موازنة 2022.

وفي نفس اليوم، عقد مجلس الوزراء العراقي، جلسته الاعتيادية برئاسة  الكاظمي وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي حسن ناظم، أن الحكومة ستواصل عملها وفق القانون لحين تشكيل حكومة جديدة.

وقال ناظم لبرنامج "تحت خطين" الذي يعرض على العراقية الاخبارية، أن هناك مصاعب وتحديات كبيرة في العمل الحكومي"، لافتًا الى أن الحكومة وضعت الحلول لمشكلة المحاضرين المجانيين واتخذت قرارات.

وبدوره، أمر قائد شرطة محافظة بابل اللواء خالد تركي جهاد الشمري، بغلق جميع الحسينيات والمكاتب التابعة لاتباع الصرخي.

وقال الشمري في تصريح لعدد من وسائل الاعلام، أنه أمر بغلق جميع الحسينيات والمكاتب التابعة لأتباع الصرخي حفاظاً على السلم المجتمعي.

العراق يعلق الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي

أعلنت سلطة الطيران المدني في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تعليق الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد الديوان إنه "تقرر تعليق جميع الرحلات في مطار بغداد بسبب  سوء الأحوال الجوية"، لافتا إلى أن"تعليق الرحلات سيستمر إلى أن يتحسن الطقس".

وأشار إلى أن "هذا الاجراء يأتي من أجل سلامة المسافرين وشركان النقل الجوي".

وتتعرض العاصمة بغداد وبعض المحافظات إلى عاصفة ترابية تسببت في انعدام الرؤية ومن المرجح استمرارها إلى نهاية الأسبوع.

يوم أمس أعلنت الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، أن العراق سيشهد حالة تصاعد للغبار خلال اليومين المقبلين لتأثره بمنخفض جوي من الجزيرة العربية. 

كما أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت استمرار تصاعد الغبار إلى نهاية الأسبوع.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الاربعاء سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، فيما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".