رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤلف مغامرات "يحيى وكنوز": العمل غير ربحى وأشكر الشركة المتحدة على دعمها

نشر
الأمصار

قال محمد عدلى مؤلف مغامرات "يحيى وكنوز"، إن العمل الفني يعد خطوة مهمة على طويل لتقديم المعلومات التاريخية في إطار درامى يليق بالأطفال، ويرسخ الأحداث المهمة التي تظهر عظمة التاريخ المصرى مثل حفل طريق المومياوات وطريق الكباش.

وأضاف "عدلى"، خلال حواره ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن جيل الأطفال الحالي يمتلك مهارات تقنية متطورة ويواكب الحدث بشكل كبير ولذلك تم مراعاة ذلك في المسلسل الذى سيتضمن سيرة 12 ملك وملكة من تاريخ مصر القديم،  لم يتم تقديمهم في أي عمل فنى قبل ذلك.

وتابع:"وهو ما جعلنا نستغرق وقتا طويلا في عمل الرسوم المتحركة والاستعداد للمسلسل منذ أن كان فكرة وحتى الآن".

يحيى وكنوز

وأكد "عدلى"، أنه تم بذل مجهود كبير في كافة محتويات المادة التاريخية وتعديل السيناريو منذ أن كان فكرة حتى كتابة الحلقة الـ30، وعليه فأن العمل ليس مسلسل "كرتون"، للأطفال بل عمل فنى تاريخى، قائم عليه مجموعة ضخمة من المتخصصين، وتابع:"وأنا بشكر الدكتور خالد غريب الذى يقدم لنا كل ما نحتاجه منذ أن كان العمل الفني مجرد فنى".

وشدد "عدلى"، على أن المعلومات التاريخية الواردة في المسلسل تفيد الصغير والكبير وتم تدقيق كافة المعلومات به، وتابع:" السوشيال ميديا لا ترحم والجمهور العادى يفهم كل شيء وهو ما ولد الشراسة النقدية".

ورداً على أن يكون لمسلسل "يحيى وكنوز"، له أجزاء أخرى، قال "عدلى"، تكاليف العمل الإنتاجية ضخمة وفكرة استكمال أجزاء له أمر لم يحدد بعد، ولكن نظراً للدعم الكبير الذى قدمته الشركة المتحدة أتوقع أن يكون هناك استمرار، وتابع:"خاصة وأن العمل ليس شيء ربحى  والجراف مكلف جداً ولكن يتضمن مادة هادفة وتوعوية بشكل كبير".

أخبار أخرى..

منذ مارس الماضي.. فيلم The Lost City يحقق 66 مليون دولار

وصلت إيرادات فيلم The Lost City إلى 66 مليونًا و 691 الف دولار في شباك التذاكر حول العالم، منذ طرحه يوم 25 مارس الماضى، وأنقسمت الإيرادات بين 59 مليونا و 691 ألف دولار في شباك التذاكر الأمريكي، و 7 مليون دولار بـ دور العرض حول العالم.

تقوم ببطوله الفيلم الجديد The Lost City كل من النجمة العالمية ساندرا بولوك، والنجم العالمي تشانينج تاتوم، والنجم العالمي دانيال رادكليف، وتلعب بولوك دور لوريتا سيج، الروائية التي أمضت حياتها المهنية تكتب عن أماكن غريبة في كتبها الشعبية عن المغامرات الرومانسية، وسرعان ما تخوض تجربة تردد في الترويج لكتابها الجديد، ومع ذلك وافقت على الذهاب في جولة مع آلان.